“تسلا” تسحب 475 ألف سيارة من الولايات المتحدة.. إليك السبب

قامت شركة تسلا المتخصصة في صناعة السيارات باستدعاء حوالي 475 ألف سيارة في الولايات المتحدة، وهو ما يعادل شحناتها العالمية العام الماضي، نتيجة وجود أعطال فنية قد تزيد من مخاطر وقوع حوادث.

"تسلا" تسحب 475 ألف سيارة من الولايات المتحدة..إليك السبب

عيوب فنية في سيارات تسلا

وتدرس الشركة الأمريكية سحب جميع السيارات من موديل 3، والتي تم إنتاجها بين عامي 2017 و 2020، بحيث يزيد عددها عن  356 ألف سيارة، وأكدت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أن حزام كابل الكاميرا الخلفية قد يتضرر من خلال فتح وإغلاق صندوق السيارة، مما يسبب منع عرض الصورة.
وتقرر تسلا سحب أيضًا حوالي 120.000 طرازًا من سيارات S، والتي تم تجميعها منذ عام 2014، وذلك بسبب قفل صندوق الأمتعة الأمامي، والذي قد يتسبب في فتح غطاء المحرك فجأة، مؤكدة أنها سوف تعمل على حل كلتا المشكلتين مجانًا.

وتراجعت أسهم الشركة المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك بنسبة انخفاض تصل لنحو 1.5٪ خلال التعاملات، بينما تصل أرباحها خلال العام إلى 54٪، كما حاربت عملاق السيارات الكهربائية عدة مناورات مع المنظمين.

"تسلا" تسحب 475 ألف سيارة من الولايات المتحدة.. إليك السبب 1 1/1/2022 - 5:51 ص

وأعلنت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة في وقت سابق من هذا الشهر أنها تدرس تحديثًا تم إطلاقه في سياراتها من شأنه أن يسمح للسائقين بلعب ألعاب الفيديو على شاشة لوحة القيادة أثناء تحرك السيارة.

كما افتتح الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق من خلال التحقيق في نظام تسلا للإدارة الذاتية، واتخذ المنظمون الخطوة بعد عشرات الاصطدامات مع سيارات الشركة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.