تراجع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 12% خلال نوفمبر

تم نشر بيانات اقتصادية في يوم الخميس مفادها أنه قد حدث تراجع كبير في مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي لشهر نوفمبر الماضي.

تراجع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 12% خلال نوفمبر 1 7/3/2021 - 10:30 م

حيث أشار الاتحاد المصنعي للسيارات الأوروبية أن المبيعات قد انخفضت بنسبة ١٢٪ عن العام السابق، وذكر الاتحاد المصنعي في نشرته التي يقوم بها بشكل شهري أنه تم بيع ما يقارب من ٨٩٨ ألف سيارة من تصاميم جديدة وموديلات حديثة داخل دول الاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن هذه النسبة أقل بكثير من النسبة المئوية للمبيعات في نفس الشهر من العام السابق.

من أجل احتواء الموجة الثانية من جائحة فايروس كورونا المستجد تم فرض عدة إجراءات قاسية من الحكومة الأوروبية وهذا الأمر بالطبع ساهم في انكماش سوق البيع، وبشكل عام فإن كافة الأسواق في أوروبا سجلت تراجع كبير في نسبة المبيعات في جميع الدول بداية من فرنسا ونهاية بألمانيا، حيث:

  1. سجلت فرنسا أعلى نسبة تراجع مبيعات في الشهر الماضي حيث بلغت هذه النسبة ٢٧٪.
  2. أما بالنسبة إلى اسبانيا سجلت تراجع في المبيعات بنسبة ١٨,٧٪.
  3. وعلى الرغم من أن ايطاليا كانت متأثرة بشكل كبير بجائحة كورونا عن باقي الدول الأخرى إلا أنها سجلت نسبة تراجع قليلة وهي ٨,٣٪.
  4. وآخر دول الاتحاد الأوروبي المانيا التي سجلت أقل نسبة تراجع ألا وهي ٣٪.

كما هو موضح أثرت جائحة كورونا في جميع الأسواق وأكثر الأسواق التي أثرت فيها الأسواق الخاصة بقطاع السيارات، فليس شهر نوفمبر فقد هو الذي سجل مبيعات منخفضة في السنة بل سجلت جميع شهور عام ٢٠٢٠ تراجع كبر في نسبة المبيعات ماعدا شهر سبتمبر، وفي الأشهر الأولى من عام ٢٠٢٠ تراجعت نسبة المبيعات لتصل إلى ٢٥,٥٪ سنويا أي ما يعادل ٩ مليون سيارة.

وتعتبر أكبر شركة في أوروبا تمكنت من أن تحفظ حصتها السوقية في هذا العام هي شركة فولكس فاجن الألمانية، والحصة السوقية الخاصة بها حوالى ٢٥,٦٪.

وتأتي المركز الثاني مجموعة سيارات BSA الفرنسية، وهذه المجموعة هي المسؤولة عن إنتاج سيارات البيج والستروين، والحصة السوقية الخاصة بها هذا العام هي ١٥,٤٪.

أما في المركز الثالث تأتي شركة رينو، وهي شركة فرنسية أيضًا والحصول السوقية الخاصة بها هذا العام هي ١١,٥٪.

ثم تأتي في المركز الرابع شركة هيونداي موتور وهي شركة تابعة لكوريا الجنوبية، والحصول السوقية الخاصة بها هي ٧,١٪.

وفي المركز الخامس والأخير شركة فيات كرايسلر وهي شركة مشتركة بين إيطاليا وامريكا وحصتها قدرها ٦,٦.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.