بي واى دي إي فيBYD TANG EV 2023

الشركة العملاقة الصينية BYD هى شركة إنتاج سيارات ومعدات نقل ثقيل حكومية تحت إدارة وزارة الصناعة الصينية، استطاعت في وقت قصير فرض منتجاتها بعالم السيارات وإحتلال حصة مبيعات سوقية كبيرة بسبب جودة الخامات المستخدمة والتصاميم البسيطة إلى حداً ما بالنسبة للمنافسين وذلك لخفض الأسعار وهذا ما يهم المستهلك فى أول الامر.

لذلك استطاعت شركة BYD  تنسيق هذه المعادلة لإرضاء المستهلك بتقديم منتج ذو جودة مناسبة وسعر منافس لباقي الشركات، مما أتاح لها فرصة التنوع فى منتجاتها وموديلاتها الكثيرة والعمل أيضاً على تطوير معامل الأبحاث الخاصة بها لتصبح تباعاً من أكبر مصنعي السيارات الكهربائية ذات الأداء المتميز بفضل تكنولوجيا صناعة البطاريات المتطورة التى عملت الشركة على رفع الأداء الخاص بها لتصل الى مسافات سير طويلة فى الشحنة الواحدة.

واليوم نستعرض أحدث سيارة كهربائية من الشركة الصينية وهى BYD TANG EV 2023، السيارة من فئة السيارات SUV متوسطة الحجم ذات 7 مقاعد وتعد من السيارات الذكية التي توفر معلومات فى الوقت الفعلي عن حالة السيارة والتحكم بها وتنشيط مميزات السيارة عن طريق الهاتف الجوال الذكي وذلك عند تحميل برنامج خاص بالسيارة على هاتفك الجوال والربط بينه وبين السيارة .

تتيح السيارة BYD TANG EV 2023 تجربة قيادة ممتعة بأمان يصل إلى مستوى عالمي كما يعزز هذه التجربة نظام الدفع الرباعي الكهربائي (FWD) وأيضاً نظام الرؤية المحيطية بزاوية (360) درجة، مع وجود (11) رادار خارجي لمراقبة الطريق بشكل كامل مما يجعل قيادة السيارة مريحة وهادئة وأكثر أماناً.

أبعاد السيارة (4870) طول × (1950) عرض ×(1725) إرتفاع، وهذه الأبعاد مناسبة لتوفير مساحات داخلية مريحة لجميع الركاب، مع وجود مسافة (2820) ملم أبعاد قاعدة العجلات لمزيد من ثبات السيارة على السرعات العالية في الملفات.

وزن السيارة (2489) كجم مع حمولة أفراد العائلة السبع مقاعد ورغم ذلك تتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/ساعة في 4.6 ثانية فقط ويمكن قطع مسافة سير بالسيارة إلى(528) كم لكامل شحن البطارية ذات الطاقة الكهربائية المقدرة (86.4) كيلو وات في الساعة.

تستطيع السيارة الوصول الى سرعة قصوى 200 كم/ ساعة حسب ظروف الطريق، مع وجود إطارات مقاس (22) إنش لمزيد من الثبات والتحكم الجيد بعجلة القيادة.

من النظرة الأولى على داخلية السيارة يمكن التأكد من جودة الخامات المستخدمة لداخلية السيارة مع تصميم عصري وشبابي للمقصورة وشاشات المقدمة الرئيسية بقياس 10.4 بوصة الرقمية مع وجود شاشة ترفيهية مقاس 12.6 بوصة للتحكم بإعدادات السيارة.

المساحة الخلفية للسيارة تقدر ب 630 لتر يمكن الوصول لضعف هذه المساحة عند طي الكراسي الخلفية لإضافة المزيد من الأمتعة الخاصة بالركاب.

أضافت الشركة العديد من وسائل الأمان والسلامة العالمية المعروفة الآن لكل من يهتم بصناعة السيارات كما اعتمدت على أحدث ما توصلت إلية من تكنولوجيا السيارات لمساعدة السائق على التحكم بالسيارة في أصعب الظروف وفي حالات الخطر.

من المتوقع أن يكون سعر السيارة بالمملكة العربية السعودية حوالي 262.128 ريال سعودي، 71.816 دولار أمريكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.