التخطي إلى المحتوى
بالفيديو | الحلم أصبح حقيقة .. السيارة الطائرة TF-X قريبًا بالأسواق

إستطاع مطورى السيارات فى بلد العم سام ، الولايات المتحة الأمريكية ، إبتكار عظيم فى تاريخ البشرية بأكملها ، أن يصممون سيارة تسمى Terrafugia ، من طراز TF-X ، و هى سيارة ذات أربع عجلات ، و قادرة على الطيران فى ذات الوقت.

صناعة هذه السيارة الطائرة إستغرقت العديد من السنوات ، إلا أن الأمر أصبح حقيقة واقعية ، و أصبح بإمكانك شراء هذه السيارة فى المستقبل القريب.

يمكن لهذه السيارة أن تحمل عدد أربعة أفراد ، و هى تستخدم نظام بوينج V-22 ، و تعمل بقوة الدفع إلى الأمام ، و مزودة أيضًا بالأجنحة التى تساعد على عملية الطيران.

بالإضافة إلى ذلك فهذه السيارة هى الثانية على العالم التى تسير على الأرض مثل السيارات العادية الأخرى ، بجانب قدرتها على الطيران. ، و هى مثل سيارات الدفع الرباعى التى لا تستخدم الكثير من الوقود ، و مزودة بمحرك قوى.

شركة penmbuatan المصنعة للسيارة بصدد الإنتهاء الأن من بعض التجارب لتفادى حدوث أى خلل أو أعطال فنية ، و من ثم بحسب تصريحات الديلى ميل البريطانية فستكون جاهزة بحلول عام 2017 ، و ستكون سيارة صالحة للسير على الأرض ، و تطير على إرتفاعات عالية فى السماء.

السيارة مجهزة بأحدث أجهزة الإستشعار و الطوارئ ، و قائد ألى ، و ذلك عند حدوث أى عطل ستعمل أجهزة الإنذار ، فإذا حدث سوء فى الأحوال الجوية أثناء الطيران فسيكون هناك العديد من وسائل الأمان ، و إستشعار بوجود طقس سئ.

لمشاهدة الفيديو :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.