بالصور.. «مينى جون كوبر وركس 2016».. المواصفات والاسعار

خبر هام لكل عشاق شركة «مينى» وسياراتها اذ ان السيارة الجديدة كليا «ميني جون كوبر وركس Mini John Cooper Works» موديل عام 2016، قد وصلت لمنطقتنا العربية فعلياً اذ تم مشاهده السيارة التي وصفت بأنها السيارة الأقوى والاعلى أداء التي اطلقتها شركة «ميني» في حلبة «مرسي ياس» في امارة «دبى» في الامارات العربية المتحدة اثناء ادائها لجولة تجريبية.

بالصور.. «مينى جون كوبر وركس 2016».. المواصفات والاسعار 1 27/6/2015 - 8:09 م

ويُذكر أن السيارة كان قد تم الكشف عنها ضمن فعاليات معرض «ديترويت للسيارات»، حيث أشار الخبراء والمتابعين انها جاءت لتنافس سيارة «فولكس فاجن جولف G.T.E»، واشارت تصريحات إلى انه سيتم طرح السيارة الجديدة لل في الاسواق العربية خلال الشهر القادم.

والآن مع مواصفات السيارة كما عَلِمَتُها «نجوم مصرية»:

– تم تصميم السيارة الجديدة لتحصل على شكل “شرس”، لكنه لا يختلف كثيراً عن تصميمات موديلات ميني الأخرى، فجاءت بصدّام امامي عريض ويحمل مصابيح امامية بنفس الشكل الدائري لسيارات ميني ولكن بأسلوب متطور حديث وتعمل بتقنية اضاءة “LED”، اما الجوانب فقد تم تزويدها بأجزاء جديدة لتبدو السيارة أكثر عرضا عن الموديلات السابقة منها.

– اما خلفية السيارة فقد بدت أكثر جمالا اذ جاءت المصابيح الخلفية والتي طغى على اضاءتها اللون الأحمر، وظهرت مخارج العادم المزدوجة اسفل الصدّام العريض ذو التصميم الرافي والمتناسق مع تصميم السيارة.

–اما المقصورة الداخلية للسيارة، فنجد انه يغلب عليها الإحساس الأكبر بالراحة، وكذلك تحكم اعلى في القيادة بفضل عجلة القيادة الرياضية، والتي بها ازرار التحكم، اما المقاعد فبدت كبيرة مع دمج مساند الرأس بها، وتم تصنيع غطاء المقاعد من قماش “ديناميكا Dinamica” ، اما عندما ننظر اسفل عجلة القيادة فنرى دواسات مصنوعة من “الاستانلس ستيل” لتعطي إحساس اعلى مشابه لسيارات السباق، وقد تم كتابة (جون كوبر وركس) على اعتاب وابواب السيارة.

–  اما عن المحرك التي تحمله سيارة ميني، فهو محرك ذو 4 اسطوانات سعة 2 لتر، ويتصل بشاحن توربيني مزدوج ليعُطي بذلك ناتج قوة مقداره 231 حصان ولذلك فقد وصفت هذه السيارة بانها اقوى سيارة صنعتها شركة «ميني».

– كما جاء ناقل الحركة (الجير – الفتيس) مناسب لهذا المحرك التوربيني ليكون ناقل الحركة الرياضي المعروف (Steptronic) ويعمل من خلال 6 سرعات، حيث حسمت نسبة التسارع لتصل من 0 كم الى100كم /ساعة في خلال 6.1 في الثانية.

– وقد زُوِدَتْ هذه السيارة بإطارات عريضة قياس 17 انش.

وسيتم عرص السيارة ميني الجديدة في المنطقة العربية في الشهر القادم، وبجانب ذلك توفرت معلومات أولية عن سعر السيارة والذي سيكون 30,600 دولار امريكي أي ما يعادل 233 الف جنية مصري أو 115 الف ريال سعودي تقريبا.

وهنا بعض صور السيارة الجديدة:

الصورة الاولى

مينى جون وركس 2016_نجوم مصرية

الصورة الثانية

مينى جون وركس 2016_نجوم مصرية1

الصورة الثالثة

مينى جون وركس 2016_نجوم مصرية2