بالصور شركة BMW تكشف عن مشروع سيارة المستقبل الذكية

أورد الموقع الرسمي لشركة إنتاج السيارات الفارهة بي ام دبليو، أن الشركة تحتفل بالذكرى المئوية لتأسيسها، وبتلك المناسبة كشفت الشركة الألمانية BMW عن تصوراتها المستقبلية لمشروعها الضخم، الذي تهدف إلى تحقيقه في يوم من الأيام، وهذا المشروع هو إنشاء سيارة ذكية بمواصفات عالية، والشركة الألمانية تحتفل بمرور 100 عام على تأسيسها، وتستغل الفرص في النظر للمستقبل، وليس استرجاع الماضي كما تفعل بعض الشركات.

بالصور شركة BMW تكشف عن مشروع سيارة المستقبل الذكية 1 25/3/2016 - 12:14 ص

BMW

وقد ظهر مقطع فيديو ترويجي على يوتيوب لسيارة حديثة، يحمل عنوان “بي أم دبليو فيجن نيكست 100”، ونشاهد في هذا الفيديو قدرة السيارة على القيادة الذاتية، والقيادة اليدوية،  وفق نمطين هما:

  1. نمط“بووست” (الاندفاع)
  2. ونمط”إيز” (الراحة).

ففي النمط الأول “بووست” المخصص لقيادة مفعمة بالحيوية والنشاط، ستظهر للسائق أشياء مميزة، مثل خطوط القيادة الجيدة ومعلومات السرعة التي تمشي بها السيارة، كما تظهر بيانات أخرى عن الأداء العام لسيارة بي أم دبليو فيجن نيكست 100، والتي تساعده على أن قيادة آمنة، والثقة الكاملة في السيارة التي يقود.

BMW street

أما في نمط “إيز” فيأتي دور القيادة الذاتية، وفي هذا النمط يتغير الشكل الداخلي للسيارة بشكل كامل، حيث ينثني مقود القيادة على نفسه، ثم يختفي في مكان مخصص أمام السائق، وتتحول الغرفة الداخلية معا لخلق بيئة أكثر راحة للسائق والركاب.

BMW Go

وفي لوحة القيادة وظفت شركة BMW تقنية حديثة يطلق عليها الهندسة الحية، والتي تسمى باللغة الانجليزية Gumtree = لايف جيومتري، وتستخدم هذه التقنية 800 مثلث تتحرك من أجل التفاعل، ومشاركة المعلومات بشكل مباشر أمام وجه السائق.

كما استخدمت شركة BMW تقنية جد متطورة، تساعد السائق على إظهار معلومات السيارات الأخرى التي في الشارع، أو بيان العوائق التي قد تكون مخفية وراء المنعطفات والقناطر، وتظهر هذه المعلوما مباشرة بشكل واضح على الزجاج الأمامي للسيارة.

صور من مقطع فيديو BMW Vision Next 100 – interior Exterior and Drive

إليكم هذه الصور الممتعة لسيارة المستقبل الذكية التي تعمل شركة BMW على إنشائها في المستقبل:

سيارة BMW الذكية 2 سيارة BMW الذكية 3 سيارة BMW الذكية 1

المصادر: 1، 2.