بإستخدام الهاتف..تقنية لتغيير لون سيارتك بحلول عام 2050..أخبار السيارات


تشهد السيارات ثورة هائلة منذ إنشاء محركات وأنظمة ذاتية متطورة للغاية لذلك كشف موقع بريطاني عن رؤيته لمستقبل القيادة وشكل السيارات في عام 2050 حيث من المتوقع أن تشمل السيارات مقصورة كهربائية بالكامل، وسيتم تجهيزها بنوافذ بانورامية بزاوية 360 درجة بالإضافة إلى الألواح الهيكلية التي ستغير ألوانها عن طريق التطبيق على هاتف المالك.

واعتمد الموقع على تنبؤات عالم المستقبل توم توم تشيسرايت بالإضافة إلى استخدام مسح لأكثر من 2000 سائق في المملكة المتحدة لتوضيح شكل السيارات ومراحل تطورها. منذ ثلاثين عامًا، ظهر عصر هاتشباك، والآن في عام 2020، لا تزال تكرارات هذه النماذج موجودة، ولم تتغير كثيرًا، حيث ظل الشكل الأساسي كما هو لمدة ثلاثة عقود.

ولكن يبدو أن هذا سيتغير مع تطبيق تقنية القيادة الذاتية للشركات مثل تيسلا وWaymo، والتشريعات الحكومية، والتي تنصف على أنه ينبغي التخلي على مدى السنوات ال 15 المقبلة استخدام وقود الديزل والبنزين، وبحلول عام 2050 يبدو أن صناعة النقل ستكون مختلفة جدا.

ووفقًا للموقع البريطاني، سيكون “الطلاء الرقمي” شائعًا لدى المستهلكين، وسيسمح للسيارة بتغيير لونها بناءً على طلب المالك عبر تطبيق، وقد يكون ذلك متاحًا بحلول عام 2040.

حيث ستقوم السيارة ذاتية القيادة بتحويل هيكل المقعد الصلب إلى مساحة مقصورة أكثر مرونة يمكن استخدامها في مجموعة متنوعة من الأغراض، مثل مساحة النوم والمعيشة.

وقال السائقون أيضًا إنهم قد يرغبون في الاستفادة من وقت السفر من خلال قراءة كتاب من المكتبة المدمجة أو مشاهدة برامجهم وأفلامهم المفضلة من شاشة التلفزيون المدمجة الكبيرة.

وتشمل الاستخدامات الترفيهية الشائعة الأخرى للتصميم الفسيح ألعاب الطاولة والشعر والمكياج، ويعتقد أربعة في المائة من الناس أن السيارة ذاتية القيادة التي يسيطر عليها الإنسان الآلي ستوفر الوقت المثالي لممارسة اليوغا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.