بالفيديو: انخفاض أسعار السيارات بنسبة 150% في شهر مارس2018

صرح اللواء عفت عبد العاطي، رئيس شعبة السيارات في الغرفة التجارية بالقاهرة بأن #أسعار_السيارات سوف تنخفض بنسبة 150% وذلك مع بداية شهر مارس 2018، ويرجع السبب في ذلك هو انخفاض وتراجع نسبه المبيعات داخل سوق السيارات المصرية بنسبة تصل إلى 30%، وعندما تنخفض أسعار السيارات سوف يعود النشاط مرة ثانية، بالإضافة إلى محاولة الحكومة أنعاش سوق السيارات المصري وذلك بخفض تكلفة التعريفة الجمركية الحالية، حيث أنها تبلغ قيمتها المفروضة على السيارات الأعلى من 1600 سي سي حوالي 135%.

أسعار السيارات
بالفيديو: انخفاض أسعار السيارات بنسبة 150% في شهر فبراير القادم
بالفيديو: انخفاض أسعار السيارات بنسبة 150% في شهر فبراير القادم

خطوات الحكومة لخفض أسعار السيارات في مصر

صرح الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بأن الجمارك المقيدة على أسعار السيارات الحالية سوف تنخفض إلى 80% وذلك على بعض الفئات وليست كلها وذلك أثناء حواره التلفزيوني مع الإعلامي تامر أمين على قناة الحياة الفضائية.

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك بأن هذا الإعفاء الجمركي سوف يطبق على جميع السيارات المستوردة من بلدان الاتحاد الأوروبي وذلك وفقا لعدة اتفاقيات عقدتها مصر مؤخرا، وعندما يقوم المستورد بشراء سيارة من بلدان الاتحاد الأوروبي والموقعة على هذه الاتفاقيات مثل إيطاليا وألمانيا سوف يتم فرض 20% قيمة جمركية فقط بدلا من 135%.

العديد من الأشخاص لديه حلم شراء سيارة، وأن سوق السيارات في مصر يزداد بصفة مستمرة ومن هنا وبعد التعريفات الجمركية الجديدة سوف يحدث طفرة في أسعار السيارات في مصر في بداية شهر فبراير القادم عام 2018.

شاهد بالفيديو: