المرور : البدء بتفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز عبر منصة أبشر

تقدم الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية السعودية كل ما هو جديد في خدمة المواطنين والمقيمين، بما في ذلك خدمة لوحات تسجيل السيارات والمركبات التي يتم تصنيعها من قبل شركة Utsch AG الألمانية، والتي تتكون عادة من 3 أحرف و 4 أرقام عربية إلى جانب الأحرف والأرقام اللاتينية، بالإضافة إلى شعار المملكة والكلمتين السعودية kSA، كما تحتوي على ختم دائري رسمي باللون الأسود أسفل يمين اللوحة، حيث تستخدم الشركة 17 حرفًا عربيا لكتابة الرموز على اللوحات وهي الأحرف، “أ، ب، ح، د، ر، س، ص، ط، ع، ق، ك، ل، م، ن، هـ، و، ي”.

المرور : البدء بتفعيل خدمة إصدار لوحات المركبات بشعار مميز عبر منصة أبشر

تأتي جميع اللوحات أيضًا بخلفية بيضاء، وتختلف وفقا لنوع اللوحة وفقا لاسم الدولة والختم الرسمي، حيث يحتوي كل نوع من لوحات الترخيص أيضاً على دائرة أو رمز مثلث أسفل الشريط، مع اعتماد حجم الولايات المتحدة أو الاتحاد الأوروبي كمعيار عند إصدار لوحة تسجيل السيارة، ويتم تلوين الشريط الموجود على لوحات ترخيص السيارات الخاصة باللون الأبيض مع اعتماد رمز دائرة أسفل الشريط الموجود على اللوحة.

خطوات الحصول على لوحات بشعار مميز للمركبات

بدأت الإدارة العامة للمرور، اليوم الاثنين، تفعيل خدمة جديدة تتمثل في إصدار لوحات للمركبة بشعار مميز، باعتماد 5 شعارات مختلفة منها شعارات: رؤية المملكة، السيفان، والنخلة باللون الأسود، ومدائن صالح الدرعية، للاستفادة من الخدمة والحصول على اللوحات الجديدة.

  • الدخول إلى منصة أبشر.
  • اختيار علامة التبويب خدماتي.
  • ثم الضغط على المرور.
  • افتح خيار الاتصال.
  • ثم الضغط على “طلب خيار الرسم بالشعار.
  • اختر قسم التوريد.

بعد دفع رسوم الخدمة التي تدفع مرة واحدة وقيمتها 88 ريالاً، والنقر على اختيار المرفقات في منصة أبشر وإرفاق صورة من إيصال الدفع بعد تحديد الشعار المطلوب.

من جهة أخرى، أعلنت الإدارة، اليوم، عن إطلاق مزاد إلكتروني، جديد للوحات مميزة عبر منصة “أبشر” يتيح للراغبين في شراء لوحات مميزة المشاركة في مزاد الإلكترونيات الذي سيستمر 5 أيام.

وأشارت الإدارة العامة للمرور، إلى أنه يجب كتابة المعلومات الموجودة على اللوحة التي يريد المستلم استبدالها وتحديد الشعار المطلوب وإرفاق نسخة من إيصال الدفع من خلال منصة “أبشر” واختيار “المرفقات”. “


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً