«المالية» توضح حقيقة ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال مرة أخرى بعد ارتفاع الدولار

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة الإحلال في وزارة المالية، حقيقة ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال مرة أخرى، مؤكدًا أن الشركات المشاركة في المبادرة لم تتقدم حتى الآن بطلب لرفع سعر الطرازات التي تشارك بها بعد ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي في مصر وقرارات البنك المركزي برفع سعر الفائدة 2 %.

المبادرة تسمح للشركات المشاركة برفع أسعار السيارات

وأوضح المتحدث باسم مبادرة الإحلال في وزارة المالية، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن المبادرة تسمح للشركات المشاركة برفع أسعار السيارات بنسبة تصل إلى 10% كحد أقصى، مضيفًا أنه سيتم الإعلان رسميًا عن الأسعار الجديدة في حل تم تغييرها خلال الفترة المقبلة، نافيًا انسحاب أي شركة من المبادرة لكن هناك بعض الطرازات توقف تسليمها مؤقتًا بسبب نقصها في الأسواق.

ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال أكتوبر الماضي

وكانت قد أعلنت وزارة المالية، خلال شهر أكتوبر الماضي، رفع أسعار سيارات مبادرة الإحلال، حيث تراوحت الزيادة ما بين 45 إلى 65 ألف جنيه بسيارات بي واى دي F3، يما استقرت باقي أسعار الطرازات المشاركة، ووفقًا للأسعار الجديد، بدأت  أسعار السيارات الملاكي المشاركة بمبادرة الإحلال من 223.750 جنيه حتى 358.850 جنيه.

وجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قرر رفع سعر الفائدة 2%، الخميس الماضي، على الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75% على الترتيب، وجاء ذلك لاحتواء الضغوط التضخمية التي تشهدها البلاد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً