تعرف على الفارق بين سيارات أوبر وكريم والسيارات الملاكى التي تنتحل صفة سيارات الأجرة

/أثارت حلقة الإعلامى وائل الإبراشي من برنامج العاشرة مساء، الكثير من التساؤلات حول سيارات أوبر وكريم والتي استطاعت أن تسحب البساط من التاكسي الأبيض، مما دفع سائقى سيارات التاكسى الأبيض يقومون بالعديد من الاحتجاجات، بسبب قيام شركتى أوبر وكريم بتأجير السيارات لخدمة التوصيل عن طريق الانترنت.

تعرف على الفارق بين سيارات أوبر وكريم والسيارات الملاكى التي تنتحل صفة سيارات الأجرة 1 19/2/2016 - 5:07 م

زوجان يقومان باهداء سيارة إلى رجل مسن.. والسبب غريب جدا..

و هنا قد يختلط الأمر عليك عزيزي القارئ بين السيارات التي تعمل في أوبر وكريم والسيارات الملاكى العادية التي تحاول أن تعمل كسيارة أجرة دون وجه حق، حيث أنه لا يحق لأي سائق أن يستخدم سيارته في غير الغرض التي تم ترخيص السيارة به.

كيف تشترى سيارة مستعملة – خطوات شراء سيارة مستعملة

و عند استخدام السيارة في غرض غير التي رخصت له فيتم الغاء ترخيص كلا من السيارة وسحب رخص السائق لمدة 30 يوم، وإذا تكررت المخالفة قبل مرور عام كامل، يتم الغاء الترخيص لمدة لا تزيد عن ستة أشهر.

كيف تقوم بصيانة سيارتك – طريقة عمل الصيانة البسيطة في السيارة

أما عن شركة أوبر فهى شركة معلنة ورسمية توجد في مصر منذ شهر نوفمبر عام 2014، وكانت تتعامل مع شركات تأجير السيارات وكل من يرغب في تأجير سيارته بشكل منفرد، حتى تحويل جميع المتعاملين معها إلى مجموعة ومنظمة تعمل تحت مظلة هذه الشركة، كي يكون هناك صفة قانونية للسائقين الذين يعملون تحت مظلة الشركة.

و في النهاية فلقد قام بتهدئة الموقف المشتعل بين كلا من سائفي التاكسى الأبيض ويارات أوبر وكريم صاحب أخد الشركات السياحية، والذي أعطى السائقين وعدا بأن يتم تنظيم عملهم هم الأخرون تحت مظلة شركة تساهم في تسيير أعمالهم وتحفظ لهم كرامتهم ومصدر رزقهم.

تحديث 19/2

نظم عدد من سائقين التاكسي الأبيض وقفة احتجاجية أمام ماسبيرو، مطالبين وزير الداخلية، وزير النقل بالتدخل السريع لانهاء شركتى أوبر وكريم، والتي تعملان على وقف حال التاكسى الابيض