الصين تطلق للعالم إحدى أكثر السيارات تطورا وأناقة

أعلنت شركة السيارات الصينية “Chery” الواقعة في ووهو في مقاطعة أنهوى عن نيتها بإطلاق سيارات “Exeed VX” إلى عدة أسواق عالمية وكبيرة في عدة بلدان حسب ما ورد عن موقع “moto1”.

الصين تطلق للعالم إحدى أكثر السيارات تطورا وأناقة

تتميز سيارات “Exeed VX” بمظهريها الداخلي والخارجي الأنيقين. إضافة لما سبق, حصلت على العديد من المميزات التي تجعلها مميزة من الناحية الفنية والتقنية, ومن تلك المميزات ما يلي:

  • مزودة ومجهزة بأنظمة تكييف متطورة جدا يمكن التحكم بها لتوائم كل صف من صفوف مقاعد السيارة الأمامية والخلفية.
  • السقف: لدى تلك السيارات سقف بانورامي متحرك ويعمل أيضا بتقنية تجعله يغلق أوتوماتيكيا استجابة لحساس المطر المزودة به السيارة.

كما أن السيارة بلوحة مفاتيح متطورة تعمل باللمس وتقع أسفل واجهة القيادة, إضافة إلى لوحات لمس أخرى صغيرة موزعة بتناسق معين بين المقاعد الخلفية للركاب, وذلك بهدف التحكم بأنظمة الصوت والتكييف وغيرها من الأنظمة والتقنيات. كما تحتوي مركبات “Exeed VX” على نظام صوتيات متطور من سوني, وعلى شاشة لمس كبيرة موجودة بواجهة القيادة ومقاسها 12.3 بوصة, ويوجد بجانبها شاشة أخرى تعمل كلوحة عدادات رقمية.

وقامت “Chery” بتزويد هذه السيارات بأنظمة مساعدة للسائق تعمل على الحفاظ على ثبات المركبة أثناء المنعطفات والمنحدرات, وبنظام النقطة العمياء لتجنب الحوادث, إضافة لنظام تثبيت السرعة أثناء السفر, فضلاً عن حساسات عديدة للمسافات وكاميرات تصور كامل محيط المركبة.

وستطلق Chery سياراتها بعدة أنواع من المحركات, منها محركات TGDI بسعة 1.6 لتر وعزم 197 حصاناً, ومحركات توربينية بسعة تصل إلى لترين وعزم 254 حصاناً, وستعمل المحركات مع نظامي دفع أمامي ورباعي.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.