البرق الخاطف .. مازيراتي جريكال 2023 سيارة تنافس الكبار

كشفت مازيراتي الإطالية عن سياراتها الجديدة “مازيراتي جريكال 2023” التي انتظرها الكثيرون، وقدمت رائدة صناعة السيارات الإطالية النسخة الكهربية منها والتي أطلق عليها فولجور “Folgore” أي البرق باللغة الإيطالية، والتي تنافس بها بورشة ماكان و ألفا روميو ستيلفيو، نظرا لما تمتلكه من مواصفات ومزايا فريدة ومدهشة.

مواصفات مازيراتي جريكال 2023

أغرب ما يميز الأسطورة الإيطالية الجديدة، هي مجموعة المحركات التي زُودت بها، حيث تعمل السيارة بالمحركات التالية:

المحرك الأول

ينتج المحرك الأول قوة تتراوح بين 300 إلى 330 حصاناً وعزم يصل إلى 450 نيوتن/متر، وهو محرك تيربو رباعي الأسطوانة بسعة لترية تبلغ 2 لتر مرتبط بنظام هجين.

المحرك الثاني

يعمل المحرك الثاني بقوة 530 حصاناً، وبعزم دوران يبلغ 620 نيوتن/متر، والمحرك من نوعية المحركات التيربو المزدوج سداسي الأسطوانات، وتبلغ سعته اللترية 3 لترات، قوة هذا المحرك تمنح السيارة قدرة تسارع فريدة، حيث تصل إلى سرعة 100 كم/ساعة من الثبات في زمن قدره 3.8 ثانية، وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 285 كم/ساعة.

المحرك الكهربائي

بالرغم من عدم توافر المعلومات التفصيلية عن هذا المحرك، إلا أن التسريبات تٌفيد بأنه سيكون بعزم دوران يبلغ 800 نيوتن /متر، أما البطارية ستعمل بجهد كهربائي قدره 400 فولت، وقوة 105 كيلو وات / الساعة.

المزايا الترفيهية في مازيراتي جريكال 2023

السيارة مزودة بشاشتين، الأولى شاشة عدادات بقياس 12.3 بوصة، والثانية شاشة للترفيه تنقسم إلى جزأين، تعلوهما ساعة مازيراتي المميزة.

نظام تشغيل واجهة المستخدم يعمل عن طريق جوجل أندرويد، ويعمل بنظام الأوامر الصوتية والذي يبدأ بقول “Hey Maserati”.

نظام صوتي Sonus Faber، مزود بـ21 مكبراً للصوت.

محدد وضعيات القيادة: Comfort, GT, Sport, Corsa, Off-Road.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.