أول سيارة في مصر تعمل بالطاقة الكهربائية

استورد أحد محلات الدراجات البخارية نوع جديدًا من السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية والتي هي أشبه بالتوك توك بعض الشيء من حيث الحجم،  وأول سيارة في مصر التي تعمل بالكهرباء تنقسم إلى نوعين: النوع الأول يسير على أربع عجلات، والنوع الثاني يسير على ثلاث عجلات فقط وفي النوعين هناك أربعة مقاعد شاملة مقعد قائد السيارة وخمسة أبواب.

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

يأتي هوس التجارب بشراء هذه السيارة التي تعمل بالطاقة الكهربائية للهروب من الوقود المرتفع الثمن ومواكبة تطور العالم الذي أصبح فيه مجموعة من الشركات تتجه لانتاج تلك السيارات الكهربائية للعمل بالطاقة النظيفة ومواجهة ارتفاع أسعارالوقود.

كيف تعمل السيارة الكهربائية؟

السيارة الكهربائية تعمل بصورة اوتوماتيكية بالكهرباء مستخدمة خمس بطاريات تجعلها قادرة على السير مسافة مائة كيلومتر بشحنة واحدة فقط، وسرعتها تبلغ 100 كيلومتر في الساعة.

عجلة القيادة داخل السيارةالكهربائية
عجلة القيادة داخل السيارةالكهربائية

وتشحن السيارة الكهربائية عن طريق مقبس كهربائي في المنزل، وفقًا لما هو مكتوب في الصفحة الرسمية للشركة المستوردة على موقع فيسبوك.

السيارة الكهربائية شبيهة التوك توك
السيارة الكهربائية شبيهة التوك توك

وقال مستورد المركبة الكهربائية الجديدة أن ترخيص المركبة يتم بالإفراج الجمركي بالوحدات المحلية التابعة للمحافظة، ويبلغ سعر السيارة التي تسير بأربعة عجلات تباع 35 ألف جنيه والمركبة فئة ثلاث عجلات تباع بسعر 28 ألف جنيه لدى الشركة المستوردة، وعجلة القيادة بها غريبة جدًا فهي مثل عجلة قيادة التوك توك تمامًا.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.