أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن” | بالفيديو

تهدف شركة هيونداي للتخلص من السيارات التي تعمل بالوقود، ودخول عالم السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام ٢٠٤٠ بعد التخلص من سيارات الوقود، والتوسع في إنتاج السيارات الكهربائية.

أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي "أيونيك 5 إن" | بالفيديو

في غضون ذلك، أعلنت شركة هيونداي عن أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل وتسمي “أيونيك 5 إن”، ببطارية متميزة وأداء عالي وسنعرض لكم فيديو وصور أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن” من خلال هذا التقرير.

أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي "أيونيك 5 إن"
أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن”

تفاصيل عن أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن”

يذكر أن السيارة “أيونيك 5 إن” تأتي بتصميم عالي الكفاءة وشكل جميل وجذاب، وبها تقنيات متطورة كثيراً سنعرضها لكم أيضاً، علاوة على ذلك فهي سيارة رياضية متميزة، ولها حجم متوسط، مع تصميم داخلي مبتكر وجميل، لها أكثر من لون هما: الأبيض، الرمادي، الفانتوم بلاك.

علاوة على ذلك السيارة بها تقنيات تجعل أدائها عالي وتجعلها قادرة على قضاء الحاجات اليومية ودخول السباقات المختلفة لما تتميز به من كفاءة عالية، ولذلك فهي يوجد بها جميع التقنيات التي لها علاقة بالأمان والسلامة حفاظاً على الركاب في أي حال.

"أيونيك 5 إن"
“أيونيك 5 إن”

التصميم الداخلي لأول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن”

تضم السيارة مقاعد أمامية يمكن تحريكها، ولذلك هي بها خاصية انعدام الوزن، بالإضافة إلى وسع المساحات بالصف الثاني، وهذه ميزة جميلة تتمتع بها السيارة “أيونيك 5 إن”.

علاوة على ذلك مقاعد السيارة “أيونيك 5 إن” الأمامية مزودة بخاصية تدفئة مع وجود مساند مخصصة للأرجل، كما أن عجلة القيادة مزودة بالتدفئة.

بالإضافة إلى ذلك، تضم السيارة “أيونيك 5 إن” وحدة تحكم يمكن انزلاقها للخلف لزيادة حرية الحركة داخل السيارة، كما أن لها مساحة خلفية بسعة ٥٣١ لتر والتي يمكن زيادتها لتكون ١٦٠٠ لتر بعد طي المقاعد الخلفية.

"أيونيك 5 إن" من الداخل
“أيونيك 5 إن” من الداخل
"أيونيك 5 إن" من الداخل
مقاعد “أيونيك 5 إن” من الداخل

ميزات السلامة والأمان في أول سيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل من هيونداي “أيونيك 5 إن”

يوجد بها الكثير من ميزات السلامة والأمان فهي مزودة بخاصية الإيقاف التلقائي، والنقطة العمياء، علاوة على ذلك فهي مزودة بخاصية مساعدة السائق لعدم الانحراف عن المسار، ومزودة أيضاً بنظام تحذير، ولها خاصية التحكم في تعيين السرعة وبها إضاءة عالية الكفاءة، ويوجد بها أجهزة استشعار للمراقبة في السرعة في مسافات الطرق المختلفة، وسنعرض لكم تفاصيل أخرى عن السيارة “أيونيك 5 إن”.

فيديو للسيارة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. صديق عصام محمد يقول

    متى بتم اعلان السياره في الأسواق