مجاعة البطاطس في أيرلندا وموقف السلطان العثماني تجاهها.

كانت دولة أيرلندا تعتمد في سابق امرها على الزراعة بشكل كبير في اقتصادها وكان من اهم ما يميز حالة سكان الدولة هو الفقر الشديد وكان بسبب الفقر يعتمد السكان في أكلهم على السلعة الأرخص سعرا. كان معظم سكان أيرلندا يعتمدون في غذائهم على…

لغز السفينة التي أثارت الجميع بالرعب

هي سفينه يطلق عليها اورانج ميدان وهى سفينه شحن هولنديه وفي الحقيقة هي لم تكن اسمها اورانج ميدان ولكن الناس اطلقوا عليها هذا الاسم لإنها غرقت أمام ميناء ميدان الذي يعد من اشهر المواني لدولة اندونيسيا. كانت السفينة تقوم برحلتها من الصين…

بالفيديو كريستيانو رونالدو يتنكر في زي متسول يلعب الكره من اجل المال.

كلنا نعرف من هو كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد ومنتخب البرتغال والحاصل على جائزة احسن لاعب في العالم. اليوم كريستيانو رونالدو ظهر في برنامج شبيه ببرامج الكاميرا الخفية في عاصمة أسبانيا مدينة مدريد. بدأ العمل من جانب فريق العمل…

إسماعيل يس بين طفوله قاسيه ونهاية مأساويه.

كان إسماعيل يس هو الابن الوحيد لاب صائغ ميسور الحال وكانت طفولته تسير بشكل جيد بالرغم من وفاة والدته ولكن ما أن وصل إلى  الصف الرابع الابتدائي وكأن التاريخ يريد أن يؤكد له المثل القائل بأن دوام الحال من المحال. اضطر أبيه اعلان إفلاسه…

انجلينا جولي بين النجومية والأعمال الإنسانية.

كلنا نعلم من هي انجلينا جولي وكثيرا منا متابع جيد لكل أفلامها ولكننا هنا لن نقوم بعرض حياة انجلينا جولي الفنية أو إننا نناقش مسيرتها الفنية منذ بدايتها وحتى توهجها الفني. إننا سنعرض من خلال هذا الموضوع كيف اتجهت انجلينا جولي للأعمال…


اتلتيكو مدريد يستضيف برشلونة في الدوري الأسباني

يلتقى فريفي اتليتيكو مدريد وفريق برشلونة في الجولة الثالثة من الدوري الأسباني في قمه ناريه مبكره على ملعب اتليتيكو مدريد يوم السبت في تمام الساعة 8:30 مساءا بتوقيت القاهرة. يدخل فريق اتليتيكو مدريد صاحب الأرض والجمهور هذا اللقاء برصيد 6…

اسبانيول يستضيف ريال مدريد في الدوري الأسباني

يلتقى الفريقان ريال مدريد واسبانيول في الجولة الثالثة من الدوري الأسباني إن شاء الله يوم السبت على ملعب الأخير في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة. يدخل فريق اسبانيول هذه المباراة برصيد 3 نقاط من مبارتين بعدما فاز في مباراة وخسر…

مراسم رياضه مصارعة الثيران.

تعد مصارعة الثيران من اخطر الرياضات الموجودة من قديم الأزل وبالرغم من خطورتها نجد أنها تحظى بشهره واسعه وكثيرا من الأفراد يسعون لممارستها والمشاركة في طقوسها. توجد هذه الرياضة في كثير من الدول ولكنها تحظى بشهره واسعه في أسبانيا. قبل…

مواقف مثيره لركاب تايتنك أثناء غرقها.

كلنا نعلم بالطبع قصة السفينة تايتنك وكيف كانت نهايتها ولكن سنعرض هنا بعض مواقف الركاب الحقيقين للسفينه تايتنك أثناء لحظاتها الأخيرة قبل أن تستقر في قاع المحيط. *موقف ايدا ستروس : كان على متن السفينة عائلات كثيره ومثلما جاء في الفيلم…

لغز السفينة مارى سليست.

هي سفينة شراعية يصل الحد الأقصى لحمولتها إلى 282 طن. تم بناء هذه السفينة على سواحل كندا عام 1861 وتم تسجيلها كسفينة تجارية. كانت مصنوعه على احدث طراز في زمانها. لكن بالرغم من كل هذا فكانت رحلاتها دائما تتخللها الأخبار السيئة والغامضة…


تعرف معنا على الأصل التاريخ لجملة “الذوق مخرجش من مصر “

كلنا نعلم أن معظم أمثالنا الشعبية لها اصل تاريخي ومن ثم تداولت بين الناس إلى أن وصلتنا ولكن معظمنا يردد الأمثال دون أن يعرف اصل المثل أو المناسبة التي قيل فيها ومن ثم تم تدأول المثل بين الناس. سنتعرف اليوم على الأصل التاريخي للمثل القائل…

ما لا تعرفه عن توران شاه وحقيقة التخلص منه.

قبل أن نخوض في عرض صفات توران شاه وحقيقة التخلص منه يجب أن نشير إلى أن توران شاه هو ابن السلطان نجم الدين أيوب. جلس على عرش البلاد بعد وفاة أبية وبمساعدة شجر الدر زوجة أبية التي أرسلت له تطلب منه العودة للبلاد للجلوس على العرش. كان…

اليوفي يواصل السقوط ويخسر أمام روما بهدفين

التقى الفريقين روما واليوفى  اليوم في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي. دخل الفريقين اللقاء باحثين عن أول انتصار في الدوري بعدما تعثر كل منهم في مباراته الأولي. بدأت المباراة بقوه خاصة من جانب…

معلومات ستفيدك إذا قررت أن تعمل في دولة قطر

كثيرا منا يبحث عن فرصة عمل خارج وطنه لما فيها من مميزات ماديه أكبر من المتاحة في بلده. تعد دولة قطر من أكثر الدول التي يسعى كثيرا من الشباب أن يحصل على فرصة عمل فيها لما فيها من فرص عمل كثيره في مختلف المجالات بالإضافة للامتيازات…