شاهد فيديو – منها تناوب الإسهال والإمساك هذه هي 10 علامات للقولون العصبي

يصيب القولون العصبي (IBS) ما بين 6 و18 بالمئة من البشر في أنحاء العالم. يحدث في هذا المرض تغيرات في تكرار التبرز وفي تشكله وألمًا في أسفل البطن. يمكن لكل من النظام الغذائي والتوتر والنوم السيء والتغيرات في بكتيريا الأمعاء أن تثير…

شاهد فيديو شرح الروماتيزم: علاجه واعراضه وأسبابه

يترك مرض الروماتيزم بصماته على كل جوانب حياتك، من سوء شعورك بالصحة والتعافي وتأثيراته على أعضاء كثيرة في جسمك، والانزعاج والألم الدائمين المرافقين له، وهذا كله يؤثر سلبيًا على جودة حياتك وتمتعك بلحظاتك وأوقاتك. الروماتيزم مرض مزمن مُستمر…

شاهد فيديو – عشر عادات يومية لتتغلب على ألم الظهر

الغالبية العظمى من حالات آلام أسفل الظهر هي آلام ذات طبيعة ميكانيكية، ويترافق ألم الظهر في الكثير من الحالات مع "تنكس الفقرات" وهو مصطلح طبي يُشير إلى حدوث تدهور عام في العمود الفقري يترافق مع التعرية الطبيعية التي تُصيب الفقرات والأقراص…

منها الحكة الشديدة.. علامات تشير إلى أن كبدك مريض

الكبد أكبر عضو داخل جسم الإنسان وأكبر الغدد فيه. ويجري الكبد أكثر من 500 مهمة لصالح جسمك. وتتضمن بعض وظائف الكبد إزالة السموم من الجسم وتصنيع البروتينات وصنع مواد كيميائية تساعد على هضم الطعام. يمكن أن يكون مرض الكبد وراثيًا (جينيًا)، أو…

نصائح مفيدة تساعدك على التخلص من انسداد الآنف

تجمع المخاط أو البلغم في أنفك سوف يجعلك تشعر بسوء شديد. الجيوب هي تجاويف مملوءة بالهواء توجد على جانبي الآنف. وعند الإصابة بتحسسات معينة أو الزكام أو حالات عدوى جرثومية أو فيروسية، فيمكن أن تُصاب الجيوب بالانسداد أو الالتهاب. عند إصابة…

نصائح تساعدك على التخلص من قضم الأظافر

يبدأ قضم الأظافر في سن الطفولة عادةً، ويمكن أن يستمر عندك ليرافقك بعدما تكبر، ومُضاعفات هذه الحالة قد تتعدى مجرد كونها مشكلة جمالية. قضم الأظفر المستمر يسبب شعورك بالألم في الجلد المحيط بالأظافر، كما يمكن أن يخرب الآنسجة المسئولة عن نمو…

أهم المأكولات التي تفيد في نمو مخ طفلك

النظام الغذائي الصحي والمتوازن ليس مُهمًا لجسم طفلك فحسب، بل إنه ضروري لمخ طفلك كذلك. يمتص الدماغ المواد الغذائية، كما تفعل باقي أجزاء الجسم، من الطعام الذي نتناوله. سوف نستعرض في هذا المقال على نجوم مصرية أهم الأطعمة التي تُعزز نمو مخ…

6 أعشاب تفيد في علاج ارتفاع ضغط الدم

يعاني الكثير من البالغين في كافة أنحاء العالم من ارتفاع ضَغط الدم، حيث تشير أرقام منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد مرضى ارتفاع ضَغط الدم في العالم قارب المليار ونصف مُصاب، وهذا يمثل 31% من إجمالي البالغين في العالم. يوصي الخبراء المصابين…

ماذا يحدث لضغط دمك بعد شهر من أكل الشوكلاتة كل يوم؟

يحق لمحبو الشوكلاتة أن يبتهجوا مع كل اكتشاف علمي عن فائدة هذا الطعام اللذيذ لصحتنا، وجاء الخبر الجديد هذه المرة، بعد أن وجد العلماء أن أكل بضعة مكعبات من الشوكلاتة الغامقة كل يوم يخفض ضغط الدم في غضون شهر واحد فقط. وقد أرجع الباحثون…

شاهد فيديو الذئبة الحمراء أعراضها وأسبابها وعلاجها

كانت المعرفة عن مرض الذئبة الحمراء محدودة قبل انتشار الثقافة الجماهيرية عبر الإنترنت، وزاد عدد المهتمين بمعرفة حقيقة هذا المرض بعد ورود أخبار إصابة عدد من مشاهير هوليوود بهذا المرض، من مثل سيلينا غوميز والليدي غاغا وتوني براكستون وغيرهم به.…

7 أطعمة “صحيّة” ليست كذلك بالفعل كما يدعي منتجوها

تكاثرت في العصر الحديث ماركات ومنتجات "الأطعمة الصحية" على أرفف المحلات التجارية والمولات، ويتسابق مُصنعو كل منها في بث إعلانات تظهر المزايا والفوائد الصحية لمنتجاتهم، والتي يكون بعضها مفبركًا بحيث يغفل بعض الحقائق الرئيسية. وقد تجد نفسك…

علاج الروماتيزم وخشونة المفاصل بالخلايا الجذعية – آخر الابتكارات الطبية

يبحث العلماء في طرق للاستفادة من الخلايا الجذعية، من أجل حالات التهاب المفاصل في الركبة والمفاصل الأخرى. واستخدم الكثير من الأطباء بالفعل العلاج بالخلايا الجذعية من أجل معالجة حالت مختلفة من التهاب المفاصل، مثل خشونة المفاصل والروماتيزم،…

6 نصائح تُساعدك في التغلب على البواسير

كما أن للتقدم بالعمر حسنات، فله مساوئه أيضًا، ومن تلك المساوئ البواسير. فيمكن لتلك الأوعية الدموية المنتفخة على    الجهة الخارجية من المستقيم والشرج أن تجعل دخول التواليت جحيمًا ألميًا لا يُطاق. تتضمّن الأعراض الكلاسيكية للبواسير الألم…

أرقام مفزعة لمرض السكر في المجتمع المصري تؤكد على ضرورة التصدي السريع لهذا “القاتل…

مرض السكر مرض مخادع وماكر، ليس فقط لأنه ينسل إلى جسدنا دون أن نعلم بحلوله ضيفًا ثقيلاً عليه إلا متأخرين في الكثير من الأحيان، بل لأنه أيضًا لا يقتل بشكلٍ مباشر، بل عبر أمراض ناجمة عنه. فلو قرأنا إحصائيات حالات الوفاة في المجتمع المصري…

منها من يعبد الأمير فيليب ومنها من يعبد مارادونا ومنها من يعادي البشر.. شاهد بالصور أغرب 10 أديان في…

كم عدد الأديان التي سمعت بها من قبل؟ لا تعرف غالبيتنا إلا أسماء الديانات السماوية المشهورة وهي الإسلام والمسيحية واليهودية، ونعرف بعددٍ من الأديان الأخرى التي يتبعها ملايين من البشر، كالهندوسية والبوذية والكونفوشية. لكن في الحقيقة هناك…

علامات تشير إلى امتلاء جسمك بالديدان

لا شك أن مجرّد التفكير بوجود ديدان في جسمك يثير الفزع عندك، لكن يوجد فعلًا ديدان في جسم الكثير جدًا من الأشخاص دون حتى أن ينتبهوا لذلك في بعض الأحيان. تحدث الإصابة بالديدان البطنية عادةً بسبب سوء حالة النظافة والمرافق الصحية، علاوة على…

إدارة الرئيس الأمريكي ترامب توافق على مشروع طاقة نووية سري لصالح المملكة العربية السعودية

صادق وزير الطاقة الأمريكي "ريك بيري" على ستة تصاريح سرية، لشركات أمريكية، من أجل بيع تكنولوجيا طاقة نووية ودعم نووي لصالح المملكة العربية السعودية، وفقًا لوثيقة اطلعت عليها رويتر اليوم. لقد التزمت الولايات المتحدة الأمريكية على نحو هادئ…

شاهد فيديو – مرض الصفراء عند الولدان أسبابه وأعراضه وعلاجه

يحدث مرض الصفراء (ونعرفه أيضًا باسم اليرقان وأبو صفار) عند الأطفال الرضع عند وجود كمية عالية من مادة اسمها البيليروبين في دم الرضيع. البيليروبين مادة صفراء اللون يصنعها الجسم عندما يتخلص من كريات الدم الحمراء الهرمَة. ارتفاع البيليروبين…

ما هي أسباب ارتفاع ضغط الدم في الحمل وما هي علاماته

يمكن أن يُشكل ارتفاع الضغط أثناء الحمل خطرًا عليك وعلى جنينك، ولهذا السبب تتطلب هذه الحالة رعاية خاصّة، سواء أبدأ عندك ارتفاع ضَغط الدم قبل الحمل أو أثناءه. ضَغط الدم هو القوة التي يُمارسها الدم أثناء تحركه في جهاز الدوران. ارتفاع ضَغط…

احذر تلك الأمور فهي تسبب الاكتئاب عندك

الاكتئاب مرض شائع للغاية عالميًا، وفي مصر قال الدكتور سيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسي في جامعة القاهرة، أن هذا المرض يؤثر على 1.2 مليون مصري، من بين 140 مليون شخص مُصاب بهذا المرض على مُستوى العالم. يصيب الاكتئاب النساء أكثر من الرجال.…

دراسة لموقف المجتمع السعودي تجاه مرض الاكتئاب

تنتابنا جميعًا مَشاعر الحزن، والإحباط، وفقد الاهتمام بالنشاطات اليومية والتمتع بها، بين فينةٍ وأخرى، غير أن تلك الأعراض قد تُشير إلى إصابتك بالاكتئاب لو كانت الأعراض مُستمرة، وأثرت على حياتك بشكلٍ كبير. لا نعرف تماماً سبب الإصابة…

ماذا سيحدث لجسمك لو بدأت بأكل 3 بيضات كل يوم

حصل البيض على سُمعة سيئة مع مرور السنوات، دون سبب وجيه على الإطلاق. فقد تكلم الكثيرون عن محتواه من الدهون، بينما قام آخرون بنشر الذعر حول محتوى الصفار من الكولسترول. وتحدث البعض عن الهرمونات الموجودة بداخل البيض، لأنها تتأتي ببساطة من دورة…

ألم الركبة المستمر أسبابه وعلاجه

يختلف ألم الركبة المؤقت عن ألم الركبة المُستمر (أو المزمن). يشكو الكثير من الناس من ألم مؤقّت في الركبة بسبب تعرّضها لأذيّة أو حادث ما. نادرًا ما يشفي التهاب الركبة المُستمر دون مُعالجة، وهو من أكثر أسباب العجز شيوعًا. وينجم ألم الركبة…

سوف يساعدك هذا التمرين الرياضي على منع حدوث هجمات ارتفاع سكر الدم لو كنت مريض سكر

يمكنكَ تَخفيف أعراض مَرض السكّر عن طريق إجراء تَغييراتٍ بسيطة في أُسلوب حياتك. وندلك في موقع نجوم مصرية على تمرين رياضي يفيد في منع هجمات ارتفاع سكر الدم. مرض السكر من النوع 2 داء سوف يلازمك طوال حياتك بعد أن تكتشف إصابتك به. وتقول منظمة…

القبض على سائح روسي لمحاولته تهريب قرد

ألقت السّلطات الآندونيسية القبض على سائح روسي، بسبب محاولته تهريب قرد شمبانزي من فصيلة أورانجوتان، وهو مُخدر، إلى خارج جزيرة بالي الآندونيسية. وجاء في الخبر أن سلطة مطار بالي الآندونيسي احتجزت المواطن الروسي "أندريه تشيستكوف"، وذلك بعد…

الإمارات البلد الأسعد عربياً لعام 2019 واليمن أقل الدول العربية سعادة.. تعرف على ترتيب دولتك عربيا…

صار قياس سعادة مواطن ما في دولة ما مقياسٌ تتفاخر به الدول فيما بينها، فلم يعد الأمر محصورًا على دخل الدولة، ومدى قوتها العسكرية أو المادية، فدولة مثل الولايات المتحدة صاحبة أقوى اقتصاد في العالم، تتأخر في ترتيب السعادة لمواطنيها لتحتل…

شاهدي فيديو – ما تحتاجين معرفته عن الحمل العنقودي أسبابه وأعراضه وعلاجه

الحمل العنقودي هو شكل من أشكال الحمول غير الطبيعية، يغزو في النسيج المتشكل، والي يُشبه المشيمة، جدران في بعض الأحيان. تُجهض المرأة عندما يحدث عندها حمل عنقودي في مُعظم الحالات وتخرج الحمل العنقودي من جسمها عفويًا، أو يقوم الطبيب بإخراجه…

التهاب الجيوب الآنفية أعراضه وأسبابه

التهاب الجيوب الآنفية عبارةٌ عن التهاب يصيب تجاويف عظميّة صَغيرة تحيط بالأنف. تمتلئ تلك الجيوب عندما تكون معافي بالهواء، لكن عندما تنسد فوهات تلك الجيوب وتمتلئ بالسوائل، تكاثر الجراثيم فيها لتسبب التهابًا. يتميز التهاب الجيوب بحدوث تورم…

شاهد مراوغة مذهلة لا يفعلها في العالم إلا سيد اللاعبين

يظهر هذا المقطع مراوغة لا تصدق، قام بها ميسي في المباراة التي جمعت البارحة بين منتخبي الأرجنتين وفنزويلا، والتي انتهت بفوز المنتخب الفنزويلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. عودة ليونيل ميسي إلى حضن المنتخب الأرجنتيني لم تَسِر كما هو مأمول،…

تحتارين بما تأكلين.. هنا نصائح لأكل صحي أثناء الحمل

يصبح الأكل واختيار المناسب من المأكولات مشكلة مُحيّرة لكثير من الحوامل، إما بسبب عدم معرفتها بالمناسب لها ولمن يرقد في أحشائها، في هذه الفترة من حياتها، أو بسبب اضطراب الشهية عندها بسبب الوحام، بحيث تُصبح متقززة من بعض الأطعمة ومقبلة أكثر…

شاهد فيديو – ما تحتاج معرفته عن تنظير القولون

نجري عملية تنظير القولون للمرضى، بدون أن يدخلون المستشفى، ونقول من خلالها بفحص الجزء الداخلي من الأمعاء الغليظة – القولون والمستقيم. نجري تنظير القولون عادةً من أجل تقييم الأعراض الهضمية، مثل النزيف الهضمي أو الشرجي أو التغير في عادات…

مع احتدام منافسة الحذاء الذهبي في انجلترا.. شاهد بالصور آخر 10 فائزين بها

لجائزة الحذاء الذهبي في البريميير ليج، والتي تُعطى لهداف الدوري الإنكليزي الممتاز، نكهة تميزها عن باقي الجوائز الممنوحة في الدوريات الخمس الكبرى على الدوام. فهي تتمتع بكامل أركان الحماسة، فقد لا تحسم حتى الجولات الأخيرة من الدوري، دون أن…

فوز ليفربول ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هو أسوأ كوابيس واين روني

قال واين روني، نجم المنتخب الإنكليزي وفريقي إيفرتون ومانشستر يونايتد، إنه لا يتحمل فكرة فوز ليفربول ببطولة الدوري الإنكليزي الممتاز في هذا الموسم. وقال روني، الذي بدأ مسيرته في نادي إيفرتون العدو اللدود لليفربول قبل أن ينتقل إلى نادي…

طريقة صنع حليب الرز في المنزل

صنع حبيب الرز في المنزل ليست مهمة شاقة، فكل ما تحتاجه هو الرز والماء وخلاط عالي السرعة! لا يُعد حليب الرز بديلًا نباتيًّا رائعًا وخاليًا من اللاكتوز فحسب، بل إنه لذيذٌ أيضًا وغني بالمواد الغذائية والمعادن. لحليب الرز طعم كريمي شبيه بطعم…

شاهد بالصور أفضل لاعبين أجانب لعبوا بالدوري الإنكليزي الممتاز

لم يكن في البريميير ليج عند انطلاقته في عام 1992 إلا 13 لاعب أجنبي، وازداد ها الرقم بالتدريج حتى وصل عددهم إلى أكثر من 300 الآن، يتوزعون على كافة فرق الدوري الإنكليزي الممتاز. استعانت هيئة الإذاعة البريطانية بآراء كل من الهداف الإنكليزي…

شاهد أجمل 20 هدف لبيليه الجوهرة السوداء الذي اخترع كل شيء

قدرٌ كان يرتسم لهذا الفتى البرازيلي الأسمر، والذي ولد في واحدة من مدن البرازيل الفقيرة عام 1940، بأن يقود أحلام ملايين الفقراء البرازيليين، بأن تحمل بلدهم كأس العالم، بعد الخسارة –الكارثة التي حلت بمنتخبهم عام 1950، عندما خسر على أرضه أمام…

باريس سان جرمان يبدي استعداده للاستماع لعروض شراء نيمار وامبابي

أفادت صحيفة ذا صن البريطانية اليوم، أن هناك تقارير تفيد باستعداد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للاستماع لعروض شراء نجميها، البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان إمبابي. وقالت التقارير أن النادي الفرنسي اشترط بأن يبدأ أي عرض بمبلغ لا…

انقلاب البنت إلى نسخة عن أمها يبدأ بعمر 33 سنة

نعرف المثل الشعبي الذي يقول "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"، وقد يقبله البعض، وربما يراه البعض مجرد خرافة شعبية لا ترتكز على أي حقائق ملموسة. لكن المذهل في الأمر تمثل في نتائج دراسة بريطانية صدرت مؤخّراً، عندما كشفت أن النساء…

أمازون تطلق أول خط خاص بها للعناية بالبشرة – كل شيء بأقل من 40 دولار

أطلقت أمازون مؤخرًا آخر صيحاتها والمتمثلة بخط للعناية بالبشرة. وأطلقت الشركة الرائدة على مجموعتها اسم Belei، وهي تتألف من 12 مُستحضر مُختلف للعنايَة بالبشرة. ضمت تلك المجموعة مكونات تبدأ بمرطب ذي أساس ريتينول إلى سيروم الفيتامين C. جميع…

كاميرا جديدة للهواتف الذكية تستطيع الكشف عن سكر الدم

يستطيع الجهاز المُضاف الجديد للهواتف النقالة أن يحل مكان أجهزة قياس سكر الدم (الغلوكوز) المعتادة قريبًا. أجهزة قياس سكر الدم ضرورية لمرضى السكر، الذين يحتاجون لمعرفة تركيز سكر الدم، كي يكونوا قادرين على تنظيمه بالأدوية الفموية أو…

شاي النعناع شهي ويقدم لك هذه الفوائد الصحية المذهلة

يستمتع الكثيرون بمذاق الشاي المنكه بالنعناع، أو بمغلي النعناع، في مختلف أوقات النهار، حتى أن البعض لا يستسيغ الشاي إذا لم يضف له القليل من أوراق النعناع المخملية. لكن ما لا يعرفه الكثير منا هو أن شاي النعناع لا تقف فوائده عند مداعبة حاسة…

ما هي “الكربوهيدرات البطيئة” وكيف تُساعدك على تخسيس وزنك وأن تكون أكثر صحة

تغلب على خوفك من الكربوهيدرات! صار التهرب من تناول الكربوهيدات "موضة" مُستفحلة في أيامنا هذه لدى الكثير من الناس، اعتقادً منهم أن هذا يقلل وزنهم عدة كيلوغرامات ويمنحهم صحة أكبَر. لكن هل ستكون أكثر صحة بدون تلك الكربوهيدرات؟ وهل سيخس وزنك؟…

رجل يقتل 3 أشخاص في الترام بمدينة أوتريخت الهولندية في “هجوم إرهابي محتمل”

قُتلة ثلاثة أشخاص وجرح خمسة آخرون، اليوم الإثنين، عندما فتح مسلح النار على راكبي الترام في مدينة أوتريخت الهولندية. ووصفت السلطات الهولندية الهجوم بأنه هجوم إرهابي مُحتمل، وقامت بتعزيز الإجراءات الأمنية في باقي المناطق الهولندية.…

شاهد فيديو – 10 خرافات طبية يجب أن نكف عن تصديقها

الخرافات الطبية هي مغالطات راسخة ترتبط بالمعلومات الصحية، وتبقى تلك الخرافات تدور من وقت لآخر، وحتى من جيلٍ لآخر، رغم وجود دراسات وإحصائيات علمية تفند تلك الخرافات بشكلٍ كامل. قد يرجع انتشار تلك الخرافات إلى استعدادنا الدائم لقبول حكايا…

شاهد فيديو – علامات تدلك على نقص الكالسيوم في جسمك

الكالسيوم أحدُ أهم المَعَادن في جِسمك، ويُخزّن الجِسم 99% من الكالسيوم      في عظامك وأسنانك. وتوجدُ النسبَة المُتبقية في الدم والعضلات وأنسجة أخرى. يستخدم الجسم المعادن ليجري وَظائف مُهمة مُختلفة، بما في ذلك إرسال الرسائل عبرَ الجهاز…

“بيكنباور” يرشح “يورجن كلوب” مدرب ليفربول لقيادة البايرن مستقبلًا

قال المدير الفني لنادي ليفربول "جورغن كلوب" أن تلقي المديح من "قيصر" الكرة الألمانية يشبه تلقيك التكريم من الملك. وجاء هذا بعد أن أشار فرانز بيكنباور لكلوب بصفته المرشّح المثالي لقيادة فريق بايرن ميونخ مُستقبلًا. هزم ليفربول البايرن…

شاهد فيديو – اهرب من هذه الأطعمة والمأكولات لو كنت مريض سكر

مَرض السكر مرضٌ مُزمن بلغَ من الانتشار حتّى وصلَ إلى درجة وباء عالمي، ليهدد حياة الملايين في كافة أصقاع العالم. السكري مرض أيضي، يشكو المُصاب به من وُجود مُستوياتٍ مُرتفعة من الغلوكوز (سُكر الدم) في دمه. يحدثُ مَرض السكر إما بسبب نقص…

شاهد فيديو – ثمانية قتلة متسلسلين أحرار خارج السجون الآن

يزخر التاريخ بالكثير من حكايات القتلة المتسلسلين المرعبة، حكايات اعتدنا سماعها لنيل العبر، وأخذ الحذر من تصرفات قد نمارسها معتقدين أنها أمنة، لكن فيها نقطة ضعف لم تسترع اهتمامنا في أن السفاحين قد يستغلونها بمهارة للنيل من فرائسهم.. قد يكون…

تعرف على فوائد صحية مدهشة لعصير الألوفيرا

الألوفيرا نبات عُصاري ينتمي إلى جنس الصباريّات. وهو ينمو في الأماكن الحارة، واُستخدِمَ منذ قرون كنباتٍ طبي. استخدمت الألوفيرا كما ذكرت البرديات المصرية منذ العصور الأولى للحضارة المصرية. وقد كانت كليوباترا تدهن جسمها بجيل هذه النبتة على…

ليس ترامب ولا حتى بوش.. تعرف على أسوأ رئيس في التاريخ الأمريكي

وُلد جيمس بيوكانان، الرئيس الأمريكي الخامس عشر، في بنسلفانيا الأمريكية في 23 إبريل 1791. ولقد تولى رئاسة الولايات المتحدة بين عامي 1857 و1861، قبل الحرب الأهلية الأمريكية مُباشرةً. ترشح بيوكانان عن الحزب الديمقراطي في سباق الانتخابات…