سلاف فواخرجي: ماليش دين محدد.. وبحترم البوذية

تصدر اسم الفنانة السورية سلاف فواخرجي، قوائم التريند على مواقع التواصل الاجتماعي، ونتائج مؤشرات البحث عبر محرك البحث الشهير “جوجل” في الساعات القليلة الماضية بعد تصريحاتها المثيرة للجدل حول الدين.

سلاف فواخرجي: ماليش دين محدد.. وبحترم البوذية

وقالت سلاف، خلال حلولها ضيفة ببرنامج “شو القصة” الذي تقدمه الإعلامية رابعة الزيات، عن الدين والعقاب في الآخرة بطريقة استفزت الجمهور بشكل كبير، مما عرضها للهجوم الشديد، حيث قالت أن الله يريد أن يكون الشخص مؤمنًا ويتعامل بأخلاق حميدة وصفات جيدة، ولم يأمره بالذهاب سواء إلى المسجد أو الكنيسة أو المعبد، في إشارة إلى دور العبادة للأديان السماوية.

وأضافت سلاف، قائلة: “ليس لي دين محدد” مشيرة إلى أنها تؤمن بجميع الأديان السماوية، وتحترم جميع المعتقدات حتى البوذية، لافتة إلى أنها تعتقد بأنه ليس هناك نار في الآخرة، لأن الله جميل وأحلى من أن يحرق عباده.

وتابعت سلاف، أن والدتها كانت تأخذهم إلى المسجد والكنيسة وتقول أنها بيوت الله، وعندما كان يسألها أحد وهي صغيرة ما دينك كانت تقول أنها سورية، وهو ما تعلمته من والدتها.

وأوضحت سلاف، أنها تعلمت أيضًا منذ صغرها انتمائها لبلدها بكل أطيافه، مشيرة إلى أنها تحتفل بأي عيد، وتحب أعياد جميع الطوائف والديانات الموجودة في بلدها، قائلة: “بعيّد معاهم وبحتفل وبحب عيد أي طائفة أو ديانة موجودة في سوريا”.

وأشارت سلاف، أنه لا يحق لأي شخص تكفير شخص مثله، مؤكدة أنه تم تكفيرها كثيرًا بسبب آرائها، لافتة إلى أن معيار دخول الجنة والنار بالنسبة لها هو الإيمان بالفكر والمعتقد بغض النظر عن نوعية هذا المعتقد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.