كيفية السفر من دبي إلى مسقط بدون مشاكل

في ظل ارتفاع تذاكر الطيران اتجه كثير من الأشخاص إلى السفر عبر الطرق البرية لا سيما في حال تواجد الوجهة الأخرى بالقرب من المنطقة الحالية كما هو الحال بالنسبة إلى مدينة دبي ومسقط، حيث تبعد حوالي 450 كم فقط، لذلك يمكنك الاستمتاع بتجربة القيادة على مدار 5 ساعات وسط الطبيعة الخلابة من الإمارات إلى عمان.

إليك هذه النصائح للحصول على رحلة مميزة من دبي إلى مسقط

الحصول على تأشيرة العبور وتأمين السيارة

لكي تحصل على رحلة مميزة يجب عليك أولاً الحصول على تأشيرة العبور مع تأمين السيارة المتمثل في البطاقة البرتقالية، حيث تقدم لك شركة التأمين عدد من البطاقات التي تغطي تأمين السيارة في سلطنة عمان والتي يمكنك التقديم عليها عبر شبكة الإنترنت.

وفي حال عدم حصولك على ذلك، يمكنك شراء تأمين مؤقت عند المعبر الحدودي، لكن يجب العلم إنه لا يغطي الأضرار التي قد تلحق بالطرف الآخر.

كما إنه يمكنك التقديم على تأشيرة عمان عن طريق شبكة الإنترنت وذلك قبل خمسة أيام على الأقل من التقديم على السفر، حيث إنه في حال عدم صدور تلك التأشيرة سوف تضطر إلى دفع رسوم تأشيرة الدخول مرة أخرى عند الوصول، كما تصل رسوم التأشيرة حوالي 50 درهم أي بما يعادل 5 ريالات.

كما يمكنك الدفع بالعملة المحلية والتحقق من صلاحية جواز سفرك بحيث يظل ساري لمدة 6 أشهر على الأقل وترك عدة صفحات فارغة لكي يتم إضافة الطوابع بها، مع مراعاة إدخال عنوان إقامتك المؤقت في عمان داخل جواز السفر.

كيفية السفر من دبي إلى مسقط بدون مشاكل 1 17/10/2022 - 10:58 ص

كيف يمكنك السفر من دبي إلى مسقط؟

أما عن المراحل التي سوف تمر بها عند سفرك من دبي إلى مدينة مسقط في عمان فنجد أن الانطلاقة الأولى تبدأ من منطقة “حتا” على طول طريق “وادي هب” بحيث تستغرق حوالي ساعة وربع للخروج من ذلك الطريق.

فيما بعد سوف تنتقل إلى نقطة العبور من الجانب الإماراتي حيث يتم تقديم جواز السفر ثم دفع رسوم الخروج والتي تقدر بـ 30 درهم، ويجب عليك تقديم رخصة السيارة أو إثبات ملكيتك لها، وإذا كنت لا تمتلك تلك السيارة فإنه يجب تقديم خطاب من المالك الأصلي.

كيفية السفر من دبي إلى مسقط بدون مشاكل 2 17/10/2022 - 10:58 ص

اترك تعليقاً