الأحوال الجوية.. الأرصاد تصدر عدداً من التنبيهات وتحذِّر من الأمطار الرعدية وانخفاض مستوى الرؤية

تَوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الثلاثاء، أنَّ الفرصة لا تزال مُهيأة لهطول الأمطار الرعدية مع نشاط الرياح السطحية على أجزاء من مرتفعات جازان، وعسير، والباحة وصولاً إلى مكة المكرمة إضافة إلى الأجزاء الساحلية من المنطقة الشرقية.

الأحوال الجوية.. الأرصاد تصدر عدداً من التنبيهات وتحذِّر من الأمطار الرعدية وانخفاض مستوى الرؤية 1 22/11/2022 - 7:47 ص

رياح نشطة وانخفاض مستوى الرؤية في المدينة المنورة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد عدداً من التنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر تنبيهات حذَّرت خلالها منطقة المدينة المنورة من تأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة والتي تسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في كلٍّ من الأكحل والمهد والهندية واليتمة ووادي الفرع، وتستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

الصورة

رياح نشطة وسحب رعدية في مكة المكرمة

كما حذَّرت الأرصاد الجوية منطقة مكة المكرمة أيضاً من تأثير الرياح النشطة والأتربة المثارة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الخرمة والمويه وتربة ورنية، حتى الساعة السادسة، بينما تشهد القنفذة والليث والمظيلف رياحاً نشطة وسُحباً رعدية حتى الساعة الـ12.00 من ظهر اليوم،

الصورة

سحب وأمطار رعدية في جازان

وفي تنبّه لمنطقة جازان حذَّر المركز من تأثير السُحب الرعدية الممطرة، ونشاط الرياح السطحية. في أبو عريش وأحد المسارحة الطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

الصورة

سحب وأمطار رعدية ورياح في عسير والباحة

ونبَّه المركز مناطق الباحة وعسير من تأثير السُحب الرعدية الممطرة ونشاط الرياح السطحية. في الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، إضافة إلى المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وظهران الجنوب وسراة عبيدة  حتى الساعة السادسة من مساء الثلاثاء.

الصورة

اترك تعليقاً