الأحوال الجوية.. طقس العرب يحذِّر: أمطار وعواصف رعدية قادمة، والمسند يكشف تأثير أمطار الخميس في جدة

توقَّع مركز “طقس العرب” للأرصاد و التنبؤات الجوية أن تتأثَّر المملكة العربية السعودية مُجدداً بحالة ماطرة تبدأ مُنتصف الأسبوع القادم وتشمل عدة مناطق في المملكة، وحذَّر المركز من أنَّ حالة الطقس والأحوال الجوية سوف تشهد تساقط الأمطار الغزيرة أحياناً والمترافقة مع حدوث العواصف الرعدية، ما يزيد من خطر جريان الأودية وتشكُّل السيول في بعض المناطق.

الأحوال الجوية.. طقس العرب يحذِّر: أمطار وعواصف رعدية قادمة، والمسند يكشف تأثير أمطار الخميس في جدة 1 26/11/2022 - 9:22 ص

استقرار في الأحوال الجوية حتى الإثنين المُقبل

ورجَّح طقس العرب أن يشهد الطقس اليوم السبت استقراراً نسبياً في أغلب المناطق بالمملكة ما عدا بعض المرتفعات، وتستمر حالة الاستقرار الجوي حتى الإثنين، بينما تَعبُر فوق السعودية يوم الثلاثاء جبهة هوائية باردة تدريجياً تبدأ من أقصى شمال وشمال غرب المملكة، حيث يسود الطقس البارد الذي يترافق مع تشكُّل الغيوم وتساقط الأمطار الغزيرة وزخَّات البرد والعواصف الرعدية في مناطق غرب الحدود الشمالية والجوف وتبوك وشمال المدينة المنورة، إضافة إلى الأجزاء الساحلية من تلك المناطق.

السعودية: حالة ماطرة جديدة مُنتصف الأسبوع القادم و البحر الأحمر تحت الأنظار من جديد

طقس العرب يُحذِّر من السيول والأمطار الغزيرة يوم الثلاثاء

وتوقَّع المركز أن يزداد تأثير الجبهة الهوائية الباردة مساء وليل الثلاثاء، مع انخفاض درجة الحرارة بشكلٍ إضافي و توسُّع الحالة الماطرة لتشمل مُحافظة عرعر وحائل والمدينة المُنورة إضافة إلى طريف والجوف، وحذَّر المركز من إمكانية تساقط الأمطار الغزيرة وتشكُّل السيول بسبب ارتفاع مُعدل غزارة الأمطار في ذلك الوقت، بمشيئة الله.

السعودية | المسند يؤكد أن كمية الأمطار التي هطلت على جدة خلال 6 ساعات تُعادل ما يتساقط على الرياض في موسم كامل!

كما رجَّح طقس العرب أن تستمر الأمطار يوم الأربعاء لتشمل أجزاءً مُتفرقة من القصيم وشرق الحدود الشمالية إضافة إلى شمال مكة المكرمة والمناطق الساحلية منها.

المسند: أمطار جدة الخميس تفوق موسم كامل في الرياض

وكان أستاذ المناخ بجامعة القصيم “سابقاً”، ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية الدكتور عبد الله المسند قد أكَّد عبر تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر، أن كمية الأمطار التي تساقطت على مدينة جدة خلال 6 ساعات فقط، من يوم الخميس الماضي، تُعادل ما يتساقط على العاصمة الرياض خلال موسم كامل، مشيراً إلى أنَّ هذه الكمية الكبيرة من الأمطار تفيض بها كُبرى المدن العالمية، وذلك لشدة غزارتها خلال فترة زمنية قصيرة، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً