الجوازات تعلن عن السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلاند

أعلنت المديرية العامة للجوازات من خلال صفحتها الرسمية على تويتر عن قرار جديد، والكثير من المواطنين في المملكة يتناقلون خبر إعلان الجوازات عن السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند والقدوم منها، وهذا الخير أسعد الكثير من الأشخاص سواء التايلنديين الذين يحلمون الجنسية السعودية، وكذلك السعوديين الذين يملكون جنسية تايلندية، إذ يرغب الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية في السفر إلى تايلند بغرض العمل أو من أجل التمتع برحلة سياحية، أما التايلنديين فيأتون إلى المملكة العربية السعودية من أجل العمل أو القيام بزيارة، أو أداء مناسك الحج والعمرة.

الجوازات تعلن عن السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند

إعلان الجوازات عن السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند

تم الكشف عن خبر سار للجالية السعودية في تايلند وأيضا للتايلنديين المتواجدين بالمملكة، وهو إعلان الجوازات عن السماح للسعوديين بالسفر إلى تايلند، ومن الجدير بالذكر أنّ المديرية العامة للجوازات بالمملكة قد قامت بالتشديد على كل المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى تايلند إلى ضرورة المحافظة على جوازات السفر الخاصة بهم، ويجب أن لا يهملوه أو يقوموا برهنه أو يتركوه في مكان غير آمن والمحافظة عليه قدر المستطاع.

شروط سفر المواطنين خارج المملكة

وضعت مديرية الجوازات مجموعة من الشروط الضرورية التي يجب أن تتوفر في المواطنين الذين يرغبون في السّفر خارج المملكة، وقد جاءت كما يلي:

  1. أول شرط هو أن يحصل كل الأفراد على ثلاث جرعات أو إن لم يمر أكثر من ثلاثة أشهر على تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات التي تم استثناؤها من تطبيق توكلنا.
  2. يجب أن تحصل الفئة العمرية أقل من 16 عام على جرعتين من اللقاح المضاد لكورونا.
  3. أما الأطفال من هم أقل من 12 عام يجب أن يكون لديهم بوليصة تأمين ضد وباء كورونا.

تحديث البيانات المسجلة لدى أبشر ومقيم

بالإضافة إلى ما سبق، فقد صرّحت المديرية العامة للجوازات بأنّ بيانات المواطن التي يتم تحديثها في البريد المسجلة لدى أبشر ومقيم تساهم بشكل كبير في إيصال كل الإشعارات والوثائق الخاصة بالمواطن وتابعيه أيضا، وهذا من قبل المديرية العامة للجوازات وكذلك عن طريق سبل أيضا.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع إعلان الجوازات عن السماح للسعوديين بالسفر غلى تايلاند.

اترك تعليقاً