ملوثة بـ”السالمونيلا”.. تحذير من علامة تجارية شهيرة لزبدة الفول السوداني

ما أن أغلق ملف شيكولاتة كيندر بعد اتهامات للشركة المنتجة لها بتلوث هذا النوع من الشيكولاتة ببكتيريا السالمونيلا، وهو الذي أثار حالة من الجدل في العالم خلال الأسابيع الماضية دفع الشركة الشهيرة لسحب منتجاتها من العديد من الأسواق وخاصة في أوروبا بسبب إصابة البعض بعدوى السالمونيلا بعد تناولهم لهذا المنتج ولجأت الشركة لصرف تعويضات كبيرة للمتضررين.

عادت اتهامات التلوث ببكتيريا السالمونيلا لتطارد نوع شهير من زبدة الفول السوداني خلال الساعات الماضية، وخاصة بعد تحذير الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، من منتجات زبدة الفول السوداني لإحدى العلامات التجارية الشهيرة.

تحذير من زبدة الفول السوداني

وحذرت الهيئة من منتجات زبدة الفول السوداني، للعلامة التجارية التي تحمل اسم(Jif) ، وخاصة التي تحمل أرقام الدفعة من (1274425) وحتى رقم الدفعة (2140425)، والتي تحمل إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أن السبب في ذلك احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا، وفقال لقرارها أمس.

واتخذت هيئة الغذاء الإجراءات اللازمة وفقا لما أكدته وذلك للتأكد من خلو الأسواق المحلية من المنتجات بأرقام الدفعات المحذّر عنها، لكنها في الوقت نفسه أوصت المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات لأرقام الدفعات المحددة.

ودعلت المستهلكين للتخلص مما لديهم من منتجات بهذه الأرقام حفاظاً على صحتهم، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تتابع ما يستجد في هذا الموضوع.

حيث يمكن للمستهلكين التعرف على رقم الدفعة من خلال عبوة المنتج أسفل تاريخ الانتهاء

أعراض الإصابة ببكتيريا السالمونيلا

وقد حددت عددا من الأعراض التي يمكن أن تظهر عند تناول الأغذية الملوثة ببكتيريا “السالمونيلا”، وهي أعراض شبيهة بما يعانيه المصابون بالتهاب المعدة، وتشمل:

  • الحمى
  • الصداع
  • القيء
  • الغثيان
  • تشنجات البطن
  • الإسهال

ويمكن للمستهلكين الإبلاغ عن المشكلات التي قد يواجهونها بشأن الغذاء من خلال الاتصال بالرقم مركز الإتصال الموحد 19999

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة من تشغيلتين لمنتج شوكولاتة (Kinder Surprise Maxi) للعلامة التجارية كيندر البلجيكية، لنفس السبب وهو احتمالية تلوثه ببكتيريا السالمونيلا، وهو الأمر الذي كان يثير قلقا عالميا حيث كانت 150 إصابة بالسالمونيلا قد رصدت في تسع دول أوروبية بما فيها فرنسا، للأطفال أقل من 10 أعوام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.