نظام نور برقم الهوية 1441.. كيفية الاستعلام عن نتائج المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

نظام نور برقم الهوية 1441، وزارة التربية والتعليم تهنئ الطلاب والطالبات الناجحين والناجحات وتمنت لهم دوام التوفيق والنجاح. كما أكدت الوزارة انه يمكن لجميع الطلاب وأولياء الأمور من الاستفادة من خدمات نور الإلكترونية المقدمة من قبل الوزارة. عن طريق الحساب الخاص بهم على موقع نور الإلكتروني. ويتمكن الطلاب الناجين والطالبات الناجحات أيضا من معرفة جميع دراجاتهم بكل دقة وشفافية تامة من خلال الدخول إلي نظام نور برقم الجلوس وكتابة رقم الجلوس ومعرفة جميع الدراجات الخاصة بهم فور اعتمادها من الوزارة.

موقع نور برقم الهوية

نظام نور برقم الهوية 1441

نظام نور برقم الهوية الوطنية 1441 أو نظام نور الإلكتروني هو البرنامج الذي تم تطويره بشكل تدريجي مدروس حتى يشمل العملية التعليمية لوزارة التربية والتعليم السعودية داخل المملكة وخارج المملكة. ويشمل كل الطلاب المستجدين والطلاب في المراحل الدراسية المتنوعة ” رياض الأطفال، الابتدائية، المتوسطة، الثانوية”. ويشمل أيضا الهيئات الإدارية العليا والمعلمين وجميع النواحي الخاصة بالعملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية والطلاب الوافدين. كما تم استخدام التطوير الإلكتروني في الكثير من المجالات الأخري مثل خدمة ابشر المرور للتعرف على المخالفات وسدادها واستخراج رخص القيادة وأيضا سداد فواتير الكهرباء وخدمات أخري مثل خدمة ابشر الجوازات والتقديم في العديد من الوظائف المدنية والعسكرية داخل المملكة.

نظام نور برقم الهوية

يختص نظام نور بالطلاب وأولياء الأمور بشكل كبير للغاية ومن خلال نظام نور يمكنهم الوصول بسرعة كبيرة إلي النتائج فقط بضغطة واحدة من خلال أدخال اسم المستخدم وكلمة المرور. كما يمكن عن طريق هذا النظام الذي يتم التحكم فيه عن طريق وزارة التربية والتعليم السعودية من إرسال رسائل نصية ألى كافة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمدريين في حالة تحديث النظام  أو في حالة قرار جديد بشأن عمليات النقل الداخلي أو الخارجي أو في حالة حالات النقل أو حالات اعتماد النتائج بشكل رسمي ورفعها على موقع نور برقم الهوية المختص في ذلك.

نظام نور برقم الهوية 1440
نظام نور برقم الهوية 1440

نظام نور برقم السجل المدني

طرق جديدة وحصرية للحصول  على نتائج إيجابية وسريعة جداً من خلال الحصول على أرقام الفصول الدراسية أو حذف الفصول والأقسام ونقل الطالب من مدرسة ألى أخري اقرب من المنزل أو التقديم في الآنشطة المختلفة أو التعرف على حالات الغياب والحضور أو التعرف على الحالات المرضية للطلاب يتم ذلك من خلال الدخول إلي نظام نور برقم السجل المدني ومعرفة حالات الطالب ومن خلال الربط الثنائي بين نظام نور وبين المدرس وبين ولي أمر الطالب. ولكن قبل نقل الطالب يجب التأكد من وجود الأماكن الفارغة في المدرسة التي ينوى الانتقال أليها أو وجود الأماكن الفارغة في الصل الدراسي الذي ينوي الانتقال ألية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.