وزارة الحج والعمرة: تعلن عن توفير أكثر من 2700 منشأة صحية في السعودية لعلاج المعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن للحجاج والمعتمرين الاستفادة من أكثر من 2,764 منشأة تقدم الخدمات الصحية في مختلف مدن ومناطق المملكة خلال موسم العمرة الحالي، وذلك ضمن برنامج التأمين لأداء المعتمرين القادمين من جميع أنحاء العالم.

وزارة الحج والعمرة

ما الذي تم تقديمة من قبل وزارة الحج والعمرة؟

وستقدم نخبة من 151 مستشفى من القطاعين العام والخاص خدماتها للحجاج والمعتمرين والزوار القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالإضافة إلى 773 مركزاً وعيادة صحية، بالإضافة إلى 1840 مختبراً وصيدلية طبية في جميع أنحاء المملكة.

يهدف برنامج التأمين إلى تحسين جودة الحياة للحجاج والمعتمرين والزوار أثناء وجودهم في المملكة العربية السعودية لأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي.

وقد أطلقت الوزارة البرنامج لتحسين جودة الخدمة المقدمة للحجاج وإثراء تجربتهم الدينية والثقافية ضمن أهداف رؤية المملكة 2030.

وتوفر وثيقة التأمين الرعاية الصحية وحماية السفر وتسخر كافة الإمكانيات والجهود لخدمة الحجاج وتلبية كافة متطلباتهم منذ لحظة وصولهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم بعد أداء المناسك.

ويأتي ذلك ضمن أهداف رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تحسين تجربة الحجاج من خلال تمكينهم من أداء مناسك العمرة باستخدام الحلول والخيارات السريعة، والتسهيل عليهم أداء الشعائر بسلام وراحة حتى يعودوا إلى بلادهم بأمان.

تسهيلات وزارة الحج والعمرة للحجاج والمعتمرين

وأعلنت الوزارة مؤخراً عن مجموعة من التسهيلات للحجاج، تشمل السماح بالعمرة لجميع أنواع التأشيرات، وإلغاء متطلبات السن، والقيود الإجرائية المتعلقة بوجود محرم للنساء، بالإضافة إلى تسهيل حركة الحجاج بين مدن ومناطق المملكة، وتمديد فترة تأشيرة العمرة من 30 يوماً إلى 90 يوماً، بهدف تسهيل وصول الحجاج بكل سهولة وطمأنينة، ورفع جودة الخدمات المقدمة، وإثراء التجربة الدينية والثقافية للحجاج.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً