طريقة التسجيل في حساب المواطن.. وعمل استعلام برقم الهوية عن شهر جمادي الأخر 1441

طريقة التسجيل في حساب المواطن، من اجل عمل تسجيل جديد حساب المواطن، مع المعروف أن الكثير من المواطنين السعوديين في جميع أنحاء المملكة يريدون في معرفة ميعاد صرف الدفعة الثامنة عشر من حساب المواطن. ومن اجل ذلك قمنا بالبحث عن كافة المعلومات المتعلقة بحساب المواطن وحالات الاستحقاق وحالات عدم الأهلية وفي خلال هذا المقال سوف نتناول ميعاد صرف الدفعات وكيفية التسجيل وطريقة عمل حساب جديد في حساب المواطن. مع العلم انه تم تخصيص برنامج حساب المواطن من أجل تخفيف الكثير من الأعباء عن كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وكنتيجة لارتفاع أسعار المحروقات والوقود بالإضافة إلي وضع القيمة المضافة على اغلب الأسعار الموجودة داخل المملكة. ومعاد صرف الدفعة يوم العاشر من شهر يونيو الجاري.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

طريقة التسجيل  في حساب المواطن

  • طريقة التسجيل في حساب المواطن أولا الدخول على الموقع الإلكتروني لحساب المواطن وإنشاء حساب جديد.
  • ثانيا كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري. ورقم الجوال وتأكيد رقم الجوال. كتابة رمز التحقق.
  • بعد انتهاء التسجيل سوف تصل رسالة على الجوال بالرقم السري.
  • قم بتسجيل الدخول بالرقم السري وسوف تفتح لك نافذة يمكنكم من خلالها تغيير الرقم السري مرة أخري قم بتغيير الرقم السري إذا أردت.
  • سوف تظهر لك صفحة تحتوي على اربع نوافذ قم بالدخول إلي نافذه تعبئة أو استكمال الطلب.
  • قم بتعبة البيانات العامة بعد ذلك كتابة  البيانات الخاصة بك.
  • بعد ذلك قم بتعبئة بيانات التابعين عبر الإجابة على الأسئلة الموجودة بوضع علامة نعم أو لا.
  • تعبئة البيانات الخاصة بالتابعين أن وجدوا وفي حالة الإفصاح. عن الدخل قم بإدخال بيانات الدخل ودخل التابعين أن وجدوا.
  • بعد ذلك قم بتعبة البيانات الخاصة بالعقارات ثم قم بتعبئة البيانات الخاصة بالحساب البنكي الخاص بك.
  • أخيراً النهاية قم بمراجعة الطلب كاملا. وانقر على مربع الإقرار والتعهد بالحفظ.
  • كما يمكنكم بتغيير رقم المرور القديم من خلال الدخول على أيقونة تغيير رقم المرور وإدخال رقم المرور القديم وتعبئة الرقم السري الجديد. وتأكيد رقم المرور مرة أخري سوف يقوم حساب المواطن بإرسال رسالة على الجوال تفيد بتغيير الرقم السري الخاص بكم.
  • كما يمكنكم تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن من خلال الدخول على أيقونة تغيير رقم الجوال. ثم كتابة رقم الهوية ثم تعبئة تاريخ الميلاد الهجري ثم تعبئة رقم الجوال الجديد. بعد ذلك تعبئة تاريخ انتهاء الهوية والضغط على كلمة تغيير وبالتالي سوف يتم إرسال رسالة لكم تفيد بتغيير رقم الجوال وهكذا تكونوا قد تمكنكم من عمل التسجيل جديد في حساب المواطن.
طريقة التسجيل في حساب المواطن
طريقة التسجيل في حساب المواطن

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن هو رقم (19912) للرد على جميع الاستفسارات وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، (سلطان القحطاني) في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي توتير أن ميعاد صرف حساب المواطن الدفعة الثامنة عشر في شهر  رمضان الحالي. من اجل تحقيق أهداف البرنامج والإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة ومن اجل تخفيف الأعباء الناتجة عن ذلك من ارتفاع المحروقات وغيرها من الأسعار التي ارتفعت نتيجة أضافه ضريبة القيمة المضافة عليها. ويمكنكم الدخول على موقع حساب المواطن الرسمي  والتأكد من الحصول على الدفعات المالية.

حاسبة حساب المواطن التقديرية

حاسبة حساب المواطن، شمل برنامج الدعم  ما يقارب من 83% من المستحقين بمعادل 1000 ريال سعودي للأسره الواحدة. كما وصل مبلغ الدعم إلي ما يقارب 2 مليار ريال سعودي خلال الدفعة الحالية. ومن اجل عمل استعلام عن حساب المواطن يمكنكم الدخول إلي حاسبة حساب المواطن وعمل واختيار أيقونة حاسبة الاستحقاق وكتابة عدد أفراد الأسرة بداية من عمر الخامسة عشر وكتابة الدخل الإجمالي للأسرة ككل. وتقوم بعمل إدخال سوف تظهر في النهاية أيقونة المبلغ التقريبي للدعم المستحق من حساب المواطن.

شروط الحصول على حساب المواطن

  1. أن يكون المتقدم للحصول على الدعم سعودي الجنسية.
  2. أن لا يكون خارج المملكة فترة ثلاثة اشهر خلال السنة الماضية.
  3. أن يكون من المقيمين الدائمين داخل المملكة.
  4. .أن لا يكون من المقيمين داخل أماكن الإيواء أو السجون السعودية.
  5. أن يكون دخل الأسرة يتوافق مع شروط الدعم المستحقة.
  6. إمكانية التواصل مع رقم حساب المواطن ومعرفة شروط الحصول على الدعم وفي حالة التقديم يمكنكم عمل استعلام حساب المواطن برقم الهوية عن طريق الحساب الإلكتروني والحساب البنكي للتأكد من الحصول على الدفعات المالية وفي حالة عدم الصرف أو عدم الأهلية يمكنكم تقديم تظلم إلي موقع حساب المواطن الرسمي أو كتابة شكوي على حساب المواطن تويتر.
التسجيل جديد حساب المواطن

يمر التسجيل جديد حساب المواطن  بثلاث مراحل مهمة والتي على أساسها سوف يتم صرف الأموال لكل المواطنين:

  1. سوف يقوم المواطن الذي يرغب في تسجيل نفسة وأسرته بالدخول إلي موقع حساب المواطن الرسمي ومن خلال هذا الموقع سوف يقوم بإكمال جميع البيانات الخاصة به وبجميع أسرته ودخله الشهري وعدد أسرته وأولاده وهكذا وكل البيانات ومصروفات دخله الشهري ورقم الجوال والهوية الشخصية والعديد من البيانات التي يجب إدخالها بشكل صحيح وجيد وعند الانتهاء يقوم بحفظ البيانات.
  2.  في هذه المرحلة سوف يتم أخطار المتقدم من المواطنين السعوديين وتحديث حساب المواطن للمواطن  الذي اكمل جميع بياناته بشكل صحيح وتمت مراجعة بياناته من قبل المختصين، سوف يتم أخطارة عن طريق رسالة قصيرة على رقم الجوال الشخصي له
  3.  سوف يتم صرف البدل المالي الذي تم تقديره ألي الأسرة السعودية حسب حالة كل أسرة وسوف يتم أخطار الأسرة بذلك عن طريق رسالة على الجوال أو من خلال بوابة حساب المواطن الإلكترونية لذلك يجب على المواطنين السعوديين المتقدمين للحصول على الدفعات المالية تفحص الموقع بين الحين والأخر والتأكد من نزول الدفعات في حسابهم الشخصي. ومن اجل معرفة المستبعدين من حساب المواطن. وحالات عدم الأهلية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.