الأحوال الجوية.. أمطار جدة وعواصف رعدية تتحرَّك نحو مكة المكرمة ومناطق أخرى، وإدارة الأزمات تعلن إغلاق عدة طرق

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية في تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية اليوم الخميس أنَّ تتوسَّع الحالة المطرية التي بدأت أمس، كما أوضح المركز أنَّ أمطار جدة قد بلغت 60 ملم خلال ساعتين من صباح اليوم.

أمطار رعدية غزيرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة

وحذَّر المركز الوطني للأرصاد أنَّ الطقس اليوم سوف يشهد أمطاراً رعدية غزيرة ورياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وتبوك، والحدود الشمالية، وحائل والقصيم. إضافة إلى تكوُّن السحب الرعدية الممطرة فوق جازان، وعسير، والباحة إضافة إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. مع إمكانية تشكُّل الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من الحدود الشمالية ، والقريات، وطريف، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.
تحديث 10:40 صباحاً: بعد تأثيرها على جدة .. سحب رعدية تتقدم نحو مكة المكرمة مُرفقة بأمطار غزيرة

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في جدة

وسجَّل مرصد مطار جدة من الساعة 8 إلى 10 صباح اليوم 60ملم مطر في جدة فقط بفضل الله، حيث كانت قد تأثَّرت المناطق الساحلية لمنطقة مكة المكرمة بما في ذلك مدينة جدة بسُحب ركامية كاسرة ومحملة بالعواصف الرعدية والأمطار شديدة الغزارة مع زخات من البَرَد، ما بجريان السيول و ارتفاع منسوب المياه في كثير من الشوارع.

الأحوال الجوية.. أمطار جدة وعواصف رعدية تتحرَّك نحو مكة المكرمة ومناطق أخرى، وإدارة الأزمات تعلن إغلاق عدة طرق 1 24/11/2022 - 1:10 م

المركز الوطني للأرصاد: أمطار جدة بلغت 60 ملم في غضون ساعتين

إدارة الأزمات تعلن إغلاق عدد من الطرق والأنفاق

كما أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث في إمارة مكة المكرمة عن إغلاق طريق الحرمين ابتداءاً من كوبري المنتزهات إلى كوبري الملك عبدالله بإلاتجاهين نتيجة الأمطار الغزيرة وارتفاع منسوب المياه، داعياً الجميع إلى تجنب عدداً من الأنفاق في مدينة جدة وهي:

  1. نفق الأمير ماجد مع فسلطين كامل
  2. نفق الملك عبدالله مع الملك فهد باتجاه الشمال
  3. نفق الجامعة في اتجاه الشمال
  4. نفق الملك عبدالله مع طريق المدينه بإتجاه الغرب

هام - جده | مركز الأزمات والكوارث يعُلن قائمة الطرق والأنفاق المغلقة ويطلب الابتعاد عنها

عواصف جدة تتحرَّك نحو مكة المكرمة

يأتي ذلك فيما أوضح مركز طقس العرب أنَّ السُحب الركامية التي أثرت بقوة على مدينة جدة خلال الساعات الماضية تتحرَّك نحو الشرق، ليؤثر بقوة على مكة المُكرمة بما في ذلك العاصمة المُقدسة، محذِّراً من إمكانية تساقط الأمطار الغزيرة وحدوث العواصف الرعدية وجريان السيول والأودية مع ارتفاع منسوب المياه في الطرقات.

اترك تعليقاً