شروط سداد المخالفات المرورية بالتقسيط في السعودية

أتاحت المملكة السعودية مؤخراً خدمات تقسيط المخالفات المرورية والتي ساعدت أكبر عدد من الأشخاص على سداد قيمة المخالفات دون أن تشكل أي ضغط على ميزانيته الخاصة، فضلاً عن سهولة الاستعلام عن تلك المخالفات وتقديم تلك الأقساط عبر المنصة الرئيسية الخاصة بوزارة الداخلية عبر شبكة الإنترنت.

شروط سداد المخالفات المرورية بالتقسيط في السعودية

كيفية سداد المخالفات المرورية عبر أبشر؟

توفر منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية خدمة تسديد المخالفات المرورية وذلك باستخدام رقم الهوية، ويتم ذلك عبر الخطوات التالية:

  • زيارة منصة أبشر عبر شبكة الإنترنت ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور أو بدء خطوات الإشتراك في حال زيارتك للمرة الأولى.
  • اختيار أيقونة الخدمات المرورية ثم النقر على الاستعلام عن مخالفات السيارات.
  • إدخال البيانات الأساسية الخاصة بالسيارة مثل رقم اللوحة أو رقم الرخصة.
  • بمجرد الضغط على زر التأكيد سوف تظهر أمامك قيمة المخالفات المقررة على السيارة.
  • هنا يمكنك اختيار خدمة السداد المتواجدة أدنى الصفحة، حيث يتم اختيار طريقة الدفع التي تناسبك.

ما هي شروط تسديد مخالفات المرور بالتقسيط؟

تقدم إدارة المرور العامة خدمة تقسيط قيمة المخالفات المرورية وفق القانون الصادر عام 2018، حيث يسمح للعملاء بإمكانية تأجيل دفع مبالغ المخالفات لوقت لاحق، أي أن العميل يمكنه زيارة الموقع واختيار قيمة الفاتورة التي يمكنه دفعها ثم تأجيل دفع باقية الفواتير، عكس ما هو شائع إنه يمكن تقسيط المبلغ الكلي على عدة دفعات، وذلك وفق عدد من الشروط فنجد مثلاً:

  • في حال وصول قيمة المخالفات إلى 20 ألف ريال أو تخطى فترة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ الإخطار بوجود مخالفات مرورية مقررة على سيارتك، فإنه يجب عليك سداد قيمة المخالفات دفعةً واحدة خلال فترة أقصاها أربعة أسابيع.
  • في حال تجاوز تلك المدة المحددة قد يتم تحويل العميل إلى المحكمة المتخصصة لكي يتم النظر في ذلك الأمر، سواء تم إيقاف الخدمات بصورة عامة أو بعض خدمات نظام أبشر الأخرى حتى يتم سداد قيمة المخالفات المستحقة عليه.
  • يجب أن تتم مطالعة الحساب الرسمي عبر منصة أبشر والتأكد من عدم وجود أي مخالفات مالية مقررة لتجنب إيقاف الخدمة فيما بعد أو التعرض للمساءلة القانونية.

تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً