عاجل حساب المواطن يبدأ استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58

أعلن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية أنَّه بدأ في استقبال طلبات الاعتراض على مبالغ استحقاق الدعم للدفعة 58 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج من هنا.

حساب المواطن

تفاصيل الدفعات 130 مليار و10.1 مليون مستفيد وتابع

وكان المتحدِّث الرسمي باسم حساب المواطن قد أوضح أنَّ إجمالي مبلغ الدفعات منذ انطلاق البرنامج وحتى الدفعة الـ 58 لشهر سبتمبر، قد بلغ 130 مليار ريال سعودي.

الصورة.

كما بلغت مجموع المبالغ المستحقة خلال الدفعة 58 عن شهر سيبتمبر، 3.2 مليار ريال سعودي وزِّعت على 10.1 مليون مستفيد وتابع شملهم الدعم في برنامج حساب المواطن لشهر سبتمبر.

الصورة

وكان برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية قد أعلن يوم السبت الماضي عن إيداع الدفعة 58 من الدعم المخصص لشهر سبتمبر للمستفيدين المكتملة طلباتهم في «حساب المواطن».

أنواع الدخل الذي يجب الإفصاح عنه في حساب المواطن

هذا وحدَّد برنامج حساب المواطن في المملكة مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها في البرنامج، محذِّراً من عواقب إخفاء أي معلومات جوهرية في أية مرحلة من المراحل، وحدَّد حساب المواطن عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر، أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في البرنامج كما يلي:

  1. الراتب
  2. النشاط التجاري
  3. مصادر الدخل الأخرى.

وأوضح حساب المواطن أنَّ “مصادر الدخل الأخرى” تشمل “أي دخل يتم الحصول عليه من برامج الدعم الحكومية حافز أو ساند أو مكافئة الأئمة إضافة إلى الدخل الناتج عن الاستثمارات المالية، وعوائد الأصول العقارية وعوائد الأعمال الحرة”.

أنواع الدخل الذي يجب الإفصاح عنه في حساب المواطن
أنواع الدخل الذي يجب الإفصاح عنه في حساب المواطن

حساب المواطن يحذِّر من التحايل وإخفاء أو تقديم معلومات مضللة

كما حذَّر حساب المواطن في أكثر من مناسبة من التحايل بأي طريقة للحصول على الدعم، وتقديم معلومات أو مستندات أو بيانات جوهرية مضللة “تؤثِّر على أهلية الاستحقاق أو الاستحقاق الفعلي”، أو إخفاء المعلومات، لأنَّ ذلك يعرِّض مرتكب المخالفة إلى إيقاف الدعم والحرمان من الحصول على الدعم إضافة إلى استرداد الدعم الذي حصل عليه بغير وجه حق.

عقوبة اخفاء المعلومات عن حساب المواطن
عقوبة اخفاء المعلومات عن حساب المواطن

هذا ويمكن معرفة خطوات الإفصاح عن الدخل عبر الرابط التالي من هنا.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً