احتفاء بذكرى اليوم الوطني.. انطلاق فعاليات برنامج الرعاية والتأهيل بالمجيدية

انطلقت أمس الخميس فعاليات برنامج الرعاية والتأهيل (بناء) في كورنيش المجيدية بمحافظة القطيف، وذلك احتفالا بذكرى اليوم الوطني 92 للمملكة العربية السعودية، وتنوعت فعاليات اليوم الوطني في تلك البقعة الهامة من بقاع المملكة، وشملت أكثر من 14 ركن متنوع، فمن ركن قادة الوطن، إلى ركن برنامج الرعاية والتأهيل، مروراً بالخط العربي والتصوير، والضيافة والرسم، وانتهاء بالركن الكبير، ركن خريطة المملكة.

وفيما يتعلق بركن قادة الوطن، فقد شمل عملاً بشكل مجسم هرمي، ويعلو قمة الهرم صورة الملك عبد العزيز رحمه الله، وعلى يمينه صورة الملك سلمان بن عبد العزيز، ثم على يساره صورة الأمير الشاب، ولي عهد المملكة محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث شكلت لوحة فريدة، وعبقرية، نالت إعجاب جمهور الاحتفالات، الذي انساب من كل مكان.

احتفاء بذكرى اليوم الوطني.. انطلاق فعاليات برنامج الرعاية والتأهيل بالمجيدية

وكان هناك ركن خاص ببرنامج الرعاية والتأهيل التعريفي، والذي تضمن بعض المجسمات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز الانتماء وتقويته للوطن، وكذلك ركن الاستشارات الاجتماعية والنفسية، وكذلك المهنية، والتي تقدم مجانا للجمهور من الزوار للمهرجان الوطني 92.

وشملت فعاليات كورنيش المجيدية أيضا، ركن الحفر على الخشب بأيدي المحترفين في هذا المجال، من أبناء الشعب السعودي، والذين قدموا عددا من الهدايا التذكارية للزوار، بالإضافة إلى ركن الخط العربي والتصوير الفوري الخاص ببرنامج الرعاية والتأهيل، وكذلك ركن الضيافة، الذي قدم صنوفا وألوانا من المأكولات، هذا إلى جانب ركن اللعب والمرح للأطفال، وهو ركن الشخصيات الكرتونية والبالونات، والأوبريت بقيادة النهام محمد السنونة وإخراج علي آل دعبل.

وامتلأ الاحتفال بمحافظة القطيف بالعديد من ألوان البهجة والسرور، احتفالاً باليوم الوطني الثاني والتسعون لمملكة العزة والفخر، كما كانت هناك أصنافا من المسابقات الوطنية، بالإضافة إلى ركن الرسم والتلوين التابع إلى جمعية جسفت.

ركن عدسة وطن

ولقد وجهت بلدية محافظة القطيف الدعوة العامة، عبر الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لجميع الجمهور لحضور “ركن عدسة وطن”، وذلك يومي الخميس والجمعة 22 و 23 سبتمبر في كورنيش المجيدية من الساعة الرابعة عصراً، وحتى 10:30 مساء، وذلك من أجل “معرض صور المرحوم الدكتور توفيق السباع”.

احتفاء بذكرى اليوم الوطني.. انطلاق فعاليات برنامج الرعاية والتأهيل بالمجيدية

الصورةالصورة

احتفاء بذكرى اليوم الوطني

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.