9 تغريدات علّق بها تركي آل شيخ على قرار اعفاءه من منصبه والوزير الجديد: «أشكره على ما قدمه في المرحلة الماضية»

أبدى تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ترحيبه على القرارات الملكية الصادرة عن الديوان السعودي الملكي، والتي أعفته من منصبه الحالي، وقرار بتعيينه في منصب رئيس الهيئة العامة للترفيه، في عملية جديدة لإعادة تشكيل مجلس الوزراء السعودي بقرارات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفق ما قالته وكالة الآنباء السعودية (واس )، واستقبل آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية سابقًا مجموعة من التغريدات على حسابه الرسمي على الانترنت على موقع (تويتر) نرصدها في التقرير التالي.

تسعة تغريدات لـ تركي آل شيخ تعليقا على قرار اعفاءه من منصبه

ما قاله تركي آل شيخ على قرار اعفاءه من منصبه رئيسًا لهيئة الرياضة العمة السعودية

1- قال تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه سابقًا: بكل جهد وإخلاص عملت لرياضة وطني بتوجيهات من سيدي الأمير محمد بن سلمان صاحب الفضل في كل ماتم، ولا تفيه الكلمات حقه مهما قلت ادام الله عزه واطال عمره في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين”.

درجة الحرارة في مصر الجمعة 28 -12 -2018  أمطار بالوجه البحري  وحالة الطقس شديدة البرودة تصل لعشر درجات مئوية

2- وأضاف آل شيخ، المالك الرسمي لنادي بيراميدز :” إدارة الرياضة من أصعب المؤسسات لأنك تتعامل مع وسط عاطفي يطلق أحكامه من القلب أكثر من العقل، ولذلك أتفهم هجوم وغضب مشجعي كل الآندية أحيانا، ثم رضاهم ومدحهم وإشادتهم مرة أخرى، وهذه ليست تناقضات لكن تقلبات عاطفية اتفهمها”.

3- وتابع قائلة في تغريدة أخرى :”ضميري راض كل الرضا، لاني اجتهدت وعملت بجد وإخلاص وكنت أضع أمام عيني خدمة بلادي وشبابه وفق توجيهات مولاي خادم الحرمين وسيدي ولي العهد، ومهما فعلت فهذا واجبي وليس فضل مني بل فضل بلادي على وقادتها الكرام سدد الله خطاهم”.

تركي آل شيخ ينتقل إلى ملف الترفيه بعدما رحل عن ملف الرياضة السعودي
تركي آل شيخ ينتقل إلى ملف الترفيه بعدما رحل عن ملف الرياضة السعودي

5- واستطرد قائلًا: “نحن كسعوديين لا نخدم هذه البلاد طمعا في منصب أو جاه، أو مال، هو حب رضعنا من اثداء أمهاتنا، ونبتت عليه لحومنا وسرى في دمائنا، هذه هي السعودية وهذا هو الاصل في كل رجالها وفقهم الله”.

6- وأوضح قائلًا:”اليوم أغادر الوسط الرياضي، عرفت فيه رجالا ثقات يستطيعون المساهمة في دفع عجلة الرياضة، تشرفت بالعمل معهم، جئت محبا للرياضة واغادرها محبا لها ولجمهورها وفعالياتها وسأظل”.

7- واستطرد :” أما الجمهور الرياضي السعودي، فأقول:انتم طاقات كبيرة، دول كثيرة تتمنى هذه الكثافة وهذا الحراك الذي تقومون به، خرجت من بينكم مشرّفا بالقيادة الرياضية، وأعود بينكم متشرفا بأن اكون احدكم كما أنا دائما، صحيح نتخانق ونزعل ونرضى، لكن لا تسمحوا لأي دخيل يستغل ما بيننا في الأضرار ببلدنا”.

8- ووجه آل الشيخ رسالة للأمير عبد العزيز بن فيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية الجديد، قائلاً :”أتمنى التوفيق لأخي وصديفي الأمير عبد العزيز نعم الرجل.. كفء وستين كفء”، متابعًا  “إن اخطأت فصدور اخوان مثلكم تتسع لاخطائي، وإن إصبت فذلك فضل ربي ثم توجيهات قيادتنا وجهد المخلص المقصر”.

9- وكانت نهاية تغريداته كالتالي :”أشكر مولاي خادم الحرمين وسيدي ومولاي ولي العهد على الثقة في تعييني رئيس لهيئة الترفية، تجربة جديدة يارب وفقني لخدمة ولاة امري واخواني وخواتي الشعب العظيم”.

أول تصريحاتت لـ عبد العزيز بن تركي آل فاصل رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودي الجديد

أول تصريحاتت لـ عبد العزيز بن تركي آل فاصل رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودي الجديد 
أول تصريحات لـ عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودي الجديد

من جهته قال عبد العزيز بن تركي الفيصل،  رئيس الهيئة العامة الرياضية السعودي الجديد، ” أشكر أخي معالي الشيخ تركي الشيخ على ما قدمه من عمل متميز في المرحلة الماضية وأتمنى له كل التوفيق في مهمته الجديدة.. بإذن الله سنستمر في مواصلة تقديم واستضافة كل الأحداث، والفعاليات الرياضية المتنوعة بجهد وعمل وتميز. زملائي مسؤولي ومنسوبي الهيئة والاتحادات والأندية، وبكثير من المحبة والتقدير أرفع لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده -حفظهما الله – خالص الشكر والامتنان على الثقة الكريمة التي حظيت بها كرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة واسأل الله التوفيق والسداد.