” 56 ريال سعودي ” تكلفة طرح أكوا باور وبدء اكتتاب الأفراد

في مطلع اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، تم انطلاق مرحلة اكتتاب الأفراد من قبل الشركة الدولية لأعمال المياه والطاقة، وتحديد كلفة السهم بصدد طرح أكوا باور وتمتد المرحلة إلى مطلع أكتوبر 2021.

طرح أكوا باور

سعر طرح أكوا باور النهائي

تم تحديد الطرح النهائي بموجب 56 ريال سعودي للسهم الواحد، خلال مرحلة اكتتاب المكتتبين الأفراد، وذلك خلال الطرح العام الأولي المحتمل للشركة من اليوم وحتى مطلع أكتوبر.

إذ تم تخصيص 10 % كحد أقصى من إجمالي الأسم التي تم طرحها للاكتتاب العام للمكتتبين الأفراد، وقد أصبح بالإمكان التقديم على طلبات المستثمرين من الأفراد لدى الفروع الخاصة بالجهات المستلمة، وتشمل المصارف الموضحة أدناه:

  1. الراجحي.
  2. الأهلي السعودي.
  3. بنوك الرياض.
  4. الجزيرة.

ونحيط سيادتكم علمًا بإتاحة نماذ طلبات الاكتتاب للأفراد لدى الجهات المستلمة ومدير الاكتتاب، مع الوضع في الاعتبار ضرورة تعبئة النماذج في أقرب وقت.

الحد الأدنى لأسهم الطرح

  • أما عن الحد الأدنى لعدد الأسهم المحددة للطرح للأفراد المكتتبين فإنه يتمثل في عشرة ( 10 ) أسهم، وعليه فإن التكلفة الأدنى للاكتتاب 560 ريال سعودي.
  • أما فيما يتعلق بالحد الأقصى لعدد الأسهم فيتمثل في 250 ألف سهم، أي بمبلغ وقدره 14 مليون ريال كحد أقصى.

وعن الأسهم المتبقية في حال وُجِدَتْ فتخصص على النحو المقترح من قبل الشركة ومستشاريها الماليين، كما وأفصحت الشركة عن أنه في حال تخطي عدد الأفراد المكتتبين عن 811.992 فلا تضمن الحد الأدنى المخصص وهو 10 أسهم لكل فرد، إنما ستخصص الأسهم تبعًا لمقترحات المستشارين الماليين، وفي حال كان ثمة فائض اكتتابي في مطلع أكتوبر دون قيود على بيع الأسهم عقب الإدراج، فسيتم ردها.

كما وتقدر متحصلات الطرح بـ 4.547 مليار ريال سعودي، منها 160 مليون ريال سعودي نظير تسديد تكاليف الطرح، كي يبلغ صافي المتحصلات 4.387 مليار تحتفظ بها الشركة، علاوةً على ذلك فإن ثمة نية لاستخدام 70 % من تلك المتحصلات في سبيل تمويل المساهمة في رأس المال لما ينتظر مستقبلًا من مشروعات، فضلًا عن استخدام 30 % الأخرى لأغراض مؤسسية عامة.

وعن إجمالي الطرح فيبلغ 81.199 مليون سهم بما يؤول إلى 11.1 % من رأس مال الشركة عقب زيادة رأس المال بمعدل 12.6 منه فيما قبل الزيادة.

ختامًا تناولنا تفاصيل طرح أكوا باور النهائية عسى أن تعم الفائدة على المهتمين بالأمر.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.