22 فبراير 2022: عطلة رسمية بمناسبة يوم التأسيس السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد العزيز آل سعود حفظه الله أمرا ملكيا ينص على ترسيم يوم 22 من فبراير من كل سنة إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة القطاعات على مستوى المملكة احتفالا بذكرى تأسيس الدولة السعودية. ووجهت وزارة الموارد البشرية أمرا باستعمال التاريخين الهجري والميلادي للإعلان عن تاريخ إجازة يوم تأسيس القطاع الخاص السعودي.

22 فبراير 2022: عطلة رسمية بمناسبة يوم التأسيس السعودي

موعد إجازة يوم التأسيس للقطاعين العام و الخاص

وفي بيان ملكي أصدره الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم الأمر بترسيخ يوم 22 من فبراير سنويا كيوم إجازة شاملة لمختلف القطاعات العامة والخاصة للاحتفال باليوم التأسيسي لقطاع السعودية الخاص، وتعتبر هذه الإجازة عطلة مدفوعة الأجر كمختلف الإجازات الرسمية الأخرى (العيدين، يومي الجمعة والسبت، محرم وغيرها).

كما سيستفيد من هذه الإجازة كل القطاعات بما فيها قطاعي الصناعة و التعليم من أجل أن يتمكن الجميع من حضور الاحتفالات الكبيرة المزمع إقامتها في هذا اليوم نظرا لكونه أول احتفال رسمي بالمناسبة.

شعار يوم التأسيس السعودي

واحتفاءا بهذه الذكرى، اختارت المملكة العربية السعودية شعارا لهذا اليوم المخلد لذكرى تأسيس الدولة السعودية في 22 فبراير. ويتكون الشعار من مجموعة رموز وألوان تعكس تاريخ السعودية وتضفي معاني جوهرية للذكرى. ومن بين رموز الشعار نذكر: الخيول كرمز للفروسية والأصالة العربية السوق كرمز لحركة الاقتصاد المجلس كرمز لوحدة الشعوب العربية التمر ويرمز إلى كرم وجود أهل المملكة السعودية.

ووفقا لتقويم 2022 فإنه لم يتبقى إلا 6 أيام على يوم التأسيس والذي سيوافق 21 رجب 1443 في التقويم الهجري.

ليتحصل بعدها العمال والتلاميذ على إجازة نهاية الأسبوع والتي تستمر إلى غاية 27 فبراير ليعود بعدها الجميع لمزاولة العمل والدراسة بشكل اعتيادي.

22 فبراير 2022: عطلة رسمية بمناسبة يوم التأسيس السعودي 1 17/2/2022 - 2:37 ص

و ينتظر من المواطنين السعوديين المشاركة في الاحتفالات الكبيرة التي ستقيمها المملكة بمناسبة الاحتفال الأول بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً