0.62% تراجع بالبورصة السعودية..وهذا هو حال أسهم الوليد بن طلال

بدأت البورصة السعودية تعاملات اليوم الأحد، بتراجع  يقدر بـ 0.62% وذلك بسبب القرارات التي اتخذتها المملكة مؤخرًا بخصوص مكافحتها للفساد، فمع بداية الأسبوع الماضي قامت اللجنة العليا لمكافحة الفساد بالسعودية باحتجاز عدد كبير وبارز من رجال الأعمال والمستثمرين والأمراء والوزراء الحاليين والسابقين، وتوقيفهم بسبب تورطهم في قضايا فساد ورشاوى وجاري التحقيق معهم.

أسهم شركات الوليد بن طلال بالبورصة السعودية

ومن المؤكد أن تتأثر أسهم الشركات الخاصة برجال الأعمال الموقوفين وعلى رأسهم الأمير الوليد بن طلال والشيخ صالح كامل وبكر بن لادن، فتأثرت أسهم شركاتهم خلال تدولات اليوم بالبورصة..فشركة “عسير” التابعة للشيخ صالح كامل، قد ارتفعت أسهامها بنسبة 0.23% بينما هبط سهم شركة دلة الصحية التابعة له أيضا بنحو يقدر بـ 1.45% خلال تعاملات اليوم.

أما الشركة “القابضة” التابعة للأمير الوليد بن طلال، فقد ارتفعت أسهمها بنسبة 0.76% مع تراجع سهم شركة “تهامة” للإعلان والعلاقات العامة بنسبة 0.19%، بالإضافة إلى تراجع أسهم المملكة العربية السعودية حيث شهدت تراجعات وتقلبات كبيرة خلال الفترة الماضية مما أثر بشكل مباشر على أسهم شركات الأمير الوليد بن طلال وفقد مئات الملايين من الدولارات من قيمة الأسهم.

كما تأثرت أيضا أسهم شركة “الإنماء طوكيو” التابعة للأمير متعب بن عبد الله، بنحو 0.62% ومثلها شركة مكة الإنشاء التابعة لبكر بن لادن، والتي تأثرت أسهمها بنسبة 1.69%.

الجدير بالذكر أنه من المتوقع أن تستمر البورصة السعودية في أدائها المتصاعد خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري، مما يؤثر بشكل أو بأخر على أداء البورصة الخليجية والعربية وكذلك البورصة المصرية، ومن المعتاد في الفترة الأخير عقب قرارات مكافحة الفساد، أن تبدأ البورصة السعودية الجلسة بتراجع في التعاملات ثم تنهي الجلسة بالصعود.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.