ما لا تعرفه عن يوسف البنيان وزير التعليم الجديد؟.. وأول تصريح بعد تعيينه

عُين يُوسُف بن عبد الله بن محمد البنيان وزيرا للتعليم السعودي أمسِ الموافق  27 سبتمبر 2022، خلفاً للوزير حمد بن محمد آل الشيخ، حيث كان يشغل منصب نائـب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك، ووضع اسمه ضمن قائمة أقوي الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط عام 2021.

ماذا كتب وزير التعليم الجديد يوسف البنيان بعد تعيينه؟

نشر وزير التعليم الجديد يوسف البنيان تدوينه على حسابه الشخصي على”تويتر”، “أرفع الشكر لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد – حفظهما الله- بمناسبة الثقة الملكية الكريمة بتعييني وزيراً للتعليم، وأشيد بالدعم الذي يلقاه القطاع للمضي قدماً في مسيرة التنمية، وأعرب عن ثقتي في زملائي وزميلاتي منسوبي ومنسوبات التعليم لتحقيق التطلعات والنجاحات”.

من أشهر أقوال يوسف البنيان وزير التعليم الجديد

تأتى  أشهر أقوال يوسف البنيان “المشروعات الكبيرة تحتاج إلى تفكير عميق وتقييم”.

 

المناصب التي شغلها يوسف البنيان

وحصل يُوسُف البنيان عام 1987م على درجة البكالوريوس في مجال الاقتصاد من جامعة محمد بن سعود، وحصل على الماجستير في مجال الإدارة الصناعية عام 1996.

وشغل منصب مدير عام وسطيات النسيج بالمركز الرئيسى لشركة سابك بالرياض، ثم شغل منصب مدير عام لشركة سابك الأمريكيتين لمدة عامين في ولاية هوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، كما عمل مديرًا عامًا لشركة سابك آسيا نحو ثلاث سنوات.

 

وتولي منصب نائب الرئيس التنفيذي للكيماويات بشركة سابك، ثم شغل منصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة سابك، ثم تولي نائب الرئيس التنفيذي للشركة للشؤون المالية، ومنذ من عام 2015 عمل رئيسًا تنفيذيًا للشركة ونائب لرئيس مجلس الإدارة، وشغل منصب يوسف البنيان عضو مجلس إدارة شركة مجموعة تداول السُّعُودية القابضة في 2 يناير 2020.

و ذكرت مجموعة تداول السُّعُودية القابضة في بيان لها اليوم  الموافق الأربعاء، استقالة عضو مجلس الإدارة يُوسُف بن عبد الله بن محمد البنيان من عضوية المجلس.

 

وأوضحت “مجموعة تداول” السُّعُودية، أن استقالة يُوسُف بن عبد الله بن محمد البنيان تأتي بعد صدور أمر ملكي أمسِ الثلاثاء بتعيينه وزيراً للتعليم.

 

وأصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمسِ الثلاثاء، أمرا ملكيا بإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وتعيين يُوسُف بن عبد الله بن محمد البنيان وزيراً للتعليم، والأمير خالد بن سلمان وزيرا للدفاع.

و يجهز يوسف البنيان دراسة كافية للتحديات التي سوف تواجهه، بجانب التفاعل ما بين الفرص والواجبات، وسوف يعتمد يوسف البنيان على ما يمتلك من خبرة للنهوض بالعملية التعليمية، حيث أنه قد حصل على الكثير من الشهادات المختلفة في مجالات الإدارة الصناعية والافتصاد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد