وموعد تطبيق القرار.. الموارد البشرية تعلن فرض 9600 ريال سنوياً على هذه العمالة والفئات المستثناة

قالت وزارة الموارد البشرية اليوم في توضيح لها، أن مجلس الوزراء السعودي أصدر قراراً يقضي بفرض مقابل مادي على ما زاد عن 4 أفراد للشخص السعودي، أما الشخص المقيم الذي تزيد العمالة المنزلية عنده عن فردين اثنين، يتم فرض مقابل مادي على ما زاد عن هذا العدد.

وموعد تطبيق القرار.. الموارد البشرية تعلن فرض 9600 ريال سنوياً على هذه العمالة والفئات المستثناة

مقابل مقالي على هذه العمالة المنزلية

وأضافت الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية أن الرسوم المفروضة على العمالة المنزلية فيما زاد عن 4 أفراد للسعودي وفردين للمقيم هي مبلغ 9600 ريال سنوياً عن كل فرد، كما يوجد بعض الحالات المستثاة من هذا القرار والتي يتطلب معها زيادة العمالة عن الحد المسموح ولكن وفق شروط وضوابط تحددها اللجنة المختصة، وهذه الحالات هي:

  • حالات الرعاية الطبية.
  • ذوي الإحتياجات الخاصة.

وموعد تطبيق القرار

وأكدت الموارد البشرية أن تطبيق القرار سوف يتم على مرحلتين، على أن تبدأ المرحلة الأولى في 21-10-1443، والمرحلة الثانية 21-10-1444 هجرية.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. اسمي عندك يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم . إن القرآن الكريم ختمة لجميع الموضيع وعلاجها . وان مانحن فيه اليوم نفحه من آثار الفراعنه واثارهم وستكبارهم وجنودههم على الناس ( ان فرعون علا في الأرض وجعل اهلها شيعى يستضعف طائفة) الائية. لاحضنا في الاونه الاخيره . اشياء يفعلونها المصريين منها. الضريبه والنيابه والتجنيد الاهو مراكز تجنيد في بعض المناطق منتهي اليوم بالتوظيف وبكره موضوع ثاني . وصلع الراس وطقم الأسنان والمقاهي النسائيه ووجوه حريم الرجال زي المصريين . وأفلام الدش والجولات التي فيها العوره وما احد يردها . وان وزارة الاعلام خدمه لناس . الله المستعان اخذناهم بعذاب بئيس بما كانو يصنعون.

    1. احمد يقول

      اتق الله يا اخي .. المصريون الآن مسلمون موحدون بالله .. لا تظلم وتعير فتبتلى .. لا حول ولا قوة الا بالله

  2. غير معروف يقول

    السلام عليكم افيدونا كنا خمسة اشخاص على مؤسسة اربعة بنجال ويمني. ثلاثة من البنجال خرجو نهائي بقيت انا يمني مع بنجالي البنجالي تجددت اقامتة ب100ريال اقامتة منتهية ثانية اشهر انا اقامتي منتهية سنة وشهرين وطالع علية بالجهاز التجديد9800 فارفض يجدد لي اطالبة بالخروج النهائي رافض كفيلي خمسة اشهر بدون شغل بدون رواتب فايش المطلوب مني جزاكم الله خير

    1. غير معروف يقول

      انت يمني مشكله

    2. محمد العنسي يقول

      الله كريم… اطلب من الله ماتريد…