ولي العهد السعودي يتواصل هاتفيا مع الرئيس الصيني لتوثيق العلاقات الإستراتيجية

ذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” تواصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس الصيني شي جين وذلك لتوثيق العلاقات بين البلدين إذ صرح ولي العهد بتقدير السعودية لمجهودات الصين والترحيب بإنشاء علاقات إستراتيجية تعود على البلدين بالخير الوفير ومن الجيد أن تكون التعاملات بين الصين والمملكة السعودية مثالية، ومن جانبه أشار “شي جين” بترحيبه لتوطيد العلاقات مع الدول العربية والخليجية.

دور السعودية في تعزيز علاقات الصين بدول الشرق الأوسط

أوضح الرئيس الصيني أن المملكة السعودية لها دور فعال في تعزيز العلاقات بين الصين ودول مجلس التعاون والدول المتواجدة بمنطقة الشرق الأوسط.

يجدر بالذكر مناقشة أوجه التشابه بين اقتصاد البلدين والعوامل المشتركة بينهما.

من جانبه أضاف الرئيس الصيني “شي جين” أنه في أهبة الاستعداد لدعم الحوار القائم بين الرياض وطهران وعليه فقد اتفقت السعودية مع إيران على ذلك أيضا.

أقرأ أيضا: المملكة السعودية تعلن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة 2023

استئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران

اتفق الثلاثي (السعودي، الصين وإيران) فيما بينهم على مواصلة دعم العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران وفتح السفارات الخاصة بهم خلال مدة أقصاها شهرين، وأكد الرئيس الصيني في زيارة سابقة له إلى جولة الرياض على أن الثقة متبادلة بين بكين والرياض وذلك يثمر نتائج جيدة على البلدين مما يؤدي للرخاء الاقتصادي ودعم العلاقات.

اتفاقيات شراكة بين الصين والسعودية

في زيارة سابقة للرئيس الصيني إلى الرياض والتي كانت في شهر ديسمبر الماضي، تم توقيع الكثير من الاتفاقيات الإستراتيجية بين الصين والسعودية بجانب وجود مذكرة تفاهم تخص مجال الطاقة الهيدروجينية، كما نجد بين البلدين اتفاقية للتعاون والمساعدة القضائية وأخرى في مجال الاستثمار، تلك الاتفاقيات من شأنها رفع اقتصاد البلاد وحدوث تبادلات تجارية مثمرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد