“وزير الطاقة السعودي” يرد ردا غير متوقع على مراسلة سألته عن “أوبك”

أنظار العالم تتجه غدًا نحو فيينا خاصة المستثمرين في أسواق الطاقة حيث يتم عقد اجتماع أوبك، وخلال هذا الاجتماع سوف يتم مناقشة التطورات الجديدة في السوق النفطية، هذا بالإضافة إلى أنه سوف يتم اتخاذ العديد من القرارات حول السياسة الإنتاجية للوقت الحالي، وزير الطاقة السعودي سيحضر الاجتماع وقد قام بالرد على مراسلة سألته عن أوبك ردا غير متوقع كعادته، فماذا قال؟

وزير الطاقة السعودي

وزير الطاقة السعودي

وزير الطاقة السعودي

رد الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة ردًا غير متوقع كما هو معتاد منه في الرد على الصحفيين الدوليين وذلك قبل بداية الإجتماع في فيينا، والسؤال كان من قبل مراسلة عن “إذا كان يوجد إتفاق بين أعضاء منظمة أوبك؟” على الفور كان الرد: ” دائمًا يوم جميل … تمتعوا ببقية عطلة نهاية الأسبوع”.

وهذا الاجتماع يأتي بين العديد من التوقعات إذا كان سيتم تخفيف الإنتاج أم لا، حيث أن القرار سيكون له تأثير واضح على الأسعار، ويسعى أوبك إلى استقرار السوق تبعًا لكل من العرض والطلب، على أن يتم النظر إلى آليات التسوق.

وزير الطاقة السعودي
وزير الطاقة السعودي

اجتماع أوبك

تم الإعلان رسميًا اليوم السبت عن وصول وزير الطاقة السعودي إلى فيينا وذلك للمشاركة في اجتماع أوبك الذي سوف يعقد غدًا، وسوف يتم من خلاله مناقشة وضع سوق النفط بين الدول وسوف يتم التحدث عن خفض الأسعار، حيث أنه قد تم الإعلان رسميًا من قبل السعودية ودول أخرى على أنه بداية من شهر مايو المقبل إلى نهاية العام سوف يتم خفض الإنتاج بما يزيد عن 1.16 مليون برميل في اليوم.

وزير الطاقة السعودي

ويعتبر هذا أكبر تخفيض حدث منذ تحالف أوبك في 22 من أكتوبر وتم التأكيد على أن الهدف من هذه الخطوة أن يتم المحافظة على استقرار السوق، خاصة وأن روسيا قامت بتخفيض الإنتاج الخاص بما يصل إلى 500 ألف برميل يوميًا إلى نهاية العام الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد