وزارة الموارد تكشفف حالات جديدة لإيقاف أو قطع معاش الضمان الاجتماعي

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية مؤخراً إعلاناً هاماً بشأن معاشات الضمان الاجتماعي، وفقًا للوزارة، هناك الآن ثلاثة أسباب جديدة قد تؤدي إلى حصول متلقي لمعاش الضمان الاجتماعي على خصم أو إنهاء كامل لمعاشه وقد أثار هذا الإعلان قلق الكثيرين الذين يعتمدون على معاشاتهم التقاعدية من أجل الأمن المالي والاحتياجات الأساسية الأخرى، من المهم أن نفهم الأسباب الجديدة التي تقدمها الوزارة وكيف يمكن أن تؤثر على أولئك الذين يتلقون معاش الضمان الاجتماعي، من الضروري أيضًا أن تكون على دراية بالآثار المحتملة الأخرى التي قد تترتب على هذا الإعلان. وإلقاء الضوء على إعلان الوزارة وتقديم نظرة ثاقبة لما يجب أن يتوقعه متلقو معاشات الضمان الاجتماعي للمضي قدمًا.

لإيقاف معاش الضمان الاجتماعي
لإيقاف معاش الضمان الاجتماعي

 

أسباب لإيقاف معاش الضمان الاجتماعي

كتب الحساب الخاص برعاية المستفيدين على موقع التواصل تويتر أن هناك ثلاثة أسباب جديدة يمكن أن تؤدي الي إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور حديثًا وهي

  • أن يكون هناك أصول مالية أو عينية تكون عالية.
  • أن يثبت لدي المسؤولين أن الشخص الذي يتلقي معاش الضمان الاجتماعي غير جاد في البحث عن عمل ولا يقوم بالتقدم على منصات العمل المعتمدة.
  • أن يقوم الشخص  المستفيد برفض زيارة الباحث لمنزله.

أسباب تؤدي الي قطع معاش الضمان الاجتماعي

ننشر لكم الأسباب الجديدة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتي يمكن تقطع معاشك وكيف يمكن أن تؤثر على أولئك الذين يتلقون معاش الضمان الاجتماعي.

على النحو التالي:

  1.  إذا تنازل المستحق عن المعاش وفي حالة وفاة المستحق.
  2. إذا كان المستفيد مقيما بشكل دائم في دار سكنية أو علاجية
  3. إذا ثبت للوزارة أن المستحق التأهيل لم يلتزم بخطة تأهيله.
  4. إذا ثبت للوزارة أن المستفيد القادر على العمل غير جاد في البحث عن عمل ولا يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة.

  1. إذا ثبت للوزارة أن البيانات المقدمة عن المستقل أو الأسرة غير صحيحة.
  2. إذا تأخر المستفيد في تحديث بياناته الشخصية المنصوص عليها في المادة الثانية من اللائحة لمدة ثلاثين يوماً من تاريخ إخطار الوزارة بطلب التحديث.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد