وزارة المالية تطلق خدمة إلكترونية لدفع الرسوم الحكومية من خارج المملكة العربية السعودية

أطلقت وزارة المالية، ممثلة في المركز الوطني لأنظمة الموارد الحكومية، خدمة الدفع الإلكتروني لرسوم الخدمات الحكومية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، وسيتم تنفيذ الخدمة بالتعاون مع هيئة الحكومة الرقمية.

وزارة المالية السعودية

وسيتم ذلك من خلال نظام تحصيل للجهات الحكومية، والذي يتيح للمستفيد إتمام عملية دفع رسوم خدمته من خلال منصة كل جهة حكومية تعمل لصالح الخدمة من خلال طرق الدفع البنكية مثل مدى، وفيزا، وماستركارد، وسداد.

وتأتي هذه الخدمة في إطار سعي الوزارة لتطوير وتنظيم البنية التحتية في التقنيات المالية للجهات الحكومية وتسهيل المستفيدين من خلال توفير خدمات رقمية موحدة ومتكاملة كجزء من مساعيها لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وقال محافظ المديرية العامة للطيران المدني المهندس أحمد السويان إن هذه الخدمة تأتي في إطار الارتقاء بتجربة المتعاملين ودعم عملية التحول الرقمي في إطار بناء مجتمع رقمي متكامل من خلال منتجات رقمية ذات جودة وكفاءة عالية، مما يسهم في دعم الاقتصاد الرقمي ورفع مستوى رضا المستفيدين من الخدمات الحكومية الرقمية المقدمة لهم.

وقال نائب وزير المالية للإيرادات طارق الشيباني إن هذه الخدمة تأتي ضمن منظومة منتجات المركز الوطني للموارد البشرية الهادفة إلى دعم الجهود الحكومية لتعزيز التحول الرقمي في التعاملات المالية الحكومية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تقديم أفضل الخدمات والحلول للمستفيدين.

وسيكون ذلك وفقاً لأفضل المعايير والمميزات التي تسهم في توفير الوقت والجهد في اختصار خطوات الدفع السابقة في خطوة واحدة وفي مكان واحد من خلال صفحة الموقع الإلكتروني للجهات الحكومية، والتي يمكن من خلالها إجراء الدفع من داخل المملكة أو خارجها.

وتشمل هذه الخدمة العديد من الجهات الحكومية، بما في ذلك وزارة الداخلية ممثلة في منصة أبشر، ووزارة التجارة، ووزارة الصناعة والثروة المعدنية، وغيرها من الجهات الحكومية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للموارد البشرية المهندس يوسف الحرقان إن المركز يسعى من خلال إطلاق هذه الخدمة إلى تقديم خدمات حكومية رقمية أكثر كفاءة وفعالية بما يتماشى مع التوجهات الاستراتيجية للحكومة الرقمية في تعزيز كفاءة الأداء الحكومي، ورفع نسبة رضا المستفيدين، الأمر الذي سيسهم في رفع جودة الحياة في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد