بيان توضيحي هام من وزارة العدل بشأن الاستفادة من «كتابة العدل الافتراضية» عبر ناجز

كشفت منذ قليل وزارة العدل بالملمكة العربية السعودية عن كيفية الاستفادة من «كتابة العدل الافتراضية»، عبر بوابتها الإلكترونية “ناجز”، والتي تقدم العديد من الخدمات الرائعة والمميزة لجميع المستفيدين سواء المواطنين أو الوافدين على أراضي المملكة بشكل إلكتروني من المنزل دون الذهاب إلى المكاتب التابعة للوزارة.

وزارة العدل تكشف عن خطوات الاستفادة من «كتابة العدل الافتراضية» عبر ناجز

وزارة العدل تكشف عن خطوات الاستفادة من «كتابة العدل الافتراضية» عبر ناجز

كيفية الاستفادة من خدمات كتابة العدل الافتراضية

أضافت الوزارة من خلال ببان هام لها على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه يمكن للشخص المستفيد الدخول على بوابة “ناجز”، واتباع عدد من الخطوات البسيطة من أجل الحصول على الخدمات التي تقدمها بوابتها الإلكترونية خلال هذه المرحلة.

من خلال الخطوات التالية يمكنك الحصول على الخدمات التي تقدمها وزارة العدل السعودية، لجميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية كما يلي:

  • أولاً يجب الدخول على بوابة ناجز.
  • الدخول على أيقونة «خدمات التوثيق».
  • يجب على المستخدم اختيار أيقونة «كتابة العدل الافتراضية».
  • أخيراً تعبئة النموذج التوثيقي ثم الضغط على إرسال.

وأوضحت الوزارة أنه يوجد فريق مختص يقوم بعملية التدقيق في النموذج المرسل من المستفيد، ثم يقوم الأطراف بالمصادقة على النموذج من خلال رمز التحقق عبر أبشر.

يهمك أيضاً:

إجازة العيد.. «تداول» تُعلن رسمياً موعد إجازة عيد الأضحى المبارك
تضم 17 مدينة.. آل الشيخ يُعلن عن أضخم جولة ترفيهية عبر «جولة المملكة»
الموارد البشرية تكشف أهم المبادرات التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن

وجه الدكتور “وليد الصمعاني” وزير العدل السعودي في وقت سابق إطلاق كتابة العدل الافتراضية، وذلك من أجل تقديم عدد من خدمات التوثيق عن بُعد، من أجل التخفيف عن المستفيدين، والارتقاء بمستوى الخدمة مع جودة تلك الخدمات التوثيقة عبر البوابة الإلكترونية، والتي تفيد الأفراد والمنشآت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد