وزارة الداخلية السعودية تعلن عن ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا

قامت وزارة الداخلية في المملكة السعودية بالإعلان عن “رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية” الخاصة بفيروس كورونا، وكان ذلك بعد متابعة الوضع الوبائي في السعودية وما قامت به الجهات الصحية المتابعة لمكافحة الجائحة والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسب التحصين من كورونا، وكان ذلك حسب ما نشرته وكالة الأخبار السعودية “واس” على حسابها الرسمي على موقع توتير، وقد أكدت وزارة الداخلية على أهمية الاستمرار في استكمال تنفيذ الخطة الوطنية للتحصين، وذلك يشمل أخذ الجرعات التنشيطية المعتمدة من اللقاح، كما أوضحت أن الإجراءات المتخذة تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي وفيما يلي سوف نوضح هذه الإجراءات.

‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية

‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا

حيث قامت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية في السعودية المتعلقة بفيروس كورونا، وذلك وفق الشروط التالية:

  1. عدم ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة، وذلك ما عدا التواجد في كلاً من: “المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والأماكن الـتـي يصدر بشأنها بروتوكولات من هيئة الصحة العامـة “وقاية”، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليات ووسائل النقل العام التي ترغب في تطبيق مستويات الحماية، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها”.
  2. عدم اشتراط التحصين والتحقق من الحالة الصحية في تطبيـق (توكلنا) للدخول إلى كلاً من: “المنشآت والأنشطة والمناسبات والفاعليات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام”
  3. تعد مدة أخـذ الجرعة التنشيطية “الثالثة” من لقاح كورونا للمغادرة إلى خارج المملكة 8 أشهر بدلاً من 3 شهور من تلقي الجعة الثالثة، ويستثنى مـن ذلك الفئات العمرية التي تحددها وزارة الصحة أو المستثناة بحسب ما تظهـر حالتهـم الصحية في (توكلنـا).


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد