وزارة الحج: إتاحة تصاريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا من أول محرم 1443هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، اليوم إتاحة خدمة إصدار تصاريح العمرة، وحجز المواعيد من خلال تطبيق “اعتمرنا”، ابتداء من شهر محرم 1444هـ الموافق 30 من يوليو 2022، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة من أجل تسهيل الخدمات المقدمة لجميع المعتمرين وضيوف الرحمن لتأدية العمرة بكل وسهولة.

أداء العمرة

شروط العمرة

إصدار تصاريح العمرة

ويوفر تطبيق “اعتمرنا” عدد من الخيارات الهامة والمتنوعة من أجل حجز المواعيد، وذلك بحسب الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام على مدار الساعة، كما يقوم التطبيق بتقديم عدد من التعليمات لدخول المسجد النبوي والمسجد الحرام خلال هذه الفترة بالتزامن مع مواجهة الحكومة السعودية لجائحة كورونا.

شروط تصريح العمرة

ويوجد عدد من الشروط الهامة والاشتراطات من أجل إصدار تصاريح العمرة والدخول للمسجد الحرام، حيث يجب سلامة الحالة الصحية على تطبيق توكلنا، ومن يُثبت إصابته أو مخالطته لأحد مصابي كورونا يتم إلغاء تصريحه فوراً على التطبيق.

كما يُشترط أيضاً ضرورة الالتزام بلبس الكمامة خلال فترة التواجد داخل الحرم المكي، مع ضرورة الخروج من الحرم مع انتهاء فترة التصريح، وعدم حمل الأمتعة والحقائب غير المصرح لدخولها إلى المسجد الحرام.

يمكن الآن لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، إصدار التصاريح الخاصة بالعمرة والزيارة عبر تطبيق “اعتمرنا”، وكذلك مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين في تلك الدول، وجميع المعتمرين القادمين من خارج المملكة، وذلك من أجل التسهيل على الجميع.

ألوان سعة الحجوزات

ويظهر على تطبيق “اعتمرنا” بصفحة الحجوزات مؤشر بسعة الحجوزات بالألوان لجميع أيام الشهر، وذلك من أجل الدلالة على إمكانية الحجز من عدمه لجميع المواطنين أو الوافدين أو الزائرين الراغبين في أداء العمرة:

  • اللون الأخضر للازدحام الخفيف.
  • الأحمر للازدحام المرتفع.
  • اللون البرتقالي للازدحام المتوسط.
  • اللون الرمادي للدلالة على عدم إتاحة المواعيد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد