“وزارة التعليم السعودية” لا يستلزم تقديم أوراق ثبوتية أو مستندات للمدرسة عبر نظام نور أو نظام التسجيل الإلكتروني

أوضحت وزارة التعليم السعودية انه لا يلزم تقديم أوراق ثبوتية ومستندات لقبول الطلاب والطالبات في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، ومن المعروف أن تقديم هذه الأوراق يتم من خلال نظام نور والتسجيل الإلكتروني وليس من الضرورة تقديم هذه المستندات، لذلك نوضح لكم التفاصيل كاملة في موقع نجوم مصرية.

تفاصيل قرار وزارة التعليم السعودية

أعلنت ابتسام الشهري المتخصصة والمتحدثة باسم التعليم في المملكة أن قبول الطلاب والطالبات يتم بعد إتمام الفحص الطبي، لذلك ليس من الضروري تقديم مستندات لطلاب الصف الأول الابتدائي، ورياض الأطفال عبر أنظمة التقديم الإلكتروني، ونظام نور في المملكة العربية السعودية.

أوضحت أيضا ابتسام الشهري إلى أولياء الأمور أنه بعد القبول النهائي للطلاب من خلال نظام نور أو نظام التسجيل الإلكتروني لا يلزم أي أوراق خاصة بالطلاب لذلك الأمر بسيط ولا يتطلب مجهود من أولياء الأمور، وأيضا تمنت للطلاب وأولياء الأمور التوفيق في حياتهم المستقبلية.

نظام نور والتسجيل الإلكتروني

ظهر نظام نور كبديل لنظام معارف الذي استخدم في وزارة التعليم لمدة 15 عاما من 1419 إلى 1433 ه‍ بدأ نظام نور في البداية كنظام مركزي يتم من خلاله إدارة ومراقبة اختبارات الثانوية العامة، ثم بعد ذلك تم اعتماده وتعميمه في جميع مراحل التعليم، وهو نظام يوفر قاعدة ضخمة من بيانات الطلاب وتتم إدارة جميع بيانات الطلاب من خلال وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد