هيئة الزكاة السعودية تدعو المنشآت لتقديم إقرارات ضريبية لشهر مايو

طالبت هيئة الزكاة السعودية المنشآت بضرورة التقيد بسداد ضريبة الاستقطاع أو ما يسمى ضريبة القيمة المضافة في المملكة العربية السعودية، وتقديم إقرارات الضرائب في الموعد المحدد لتجنب غرامة التأخير التي تبلغ 1% عند تخلف الدفع عن المواعيد المحددة لمدة 30 يوماً. ويمكن إنجاز كل ذلك عبر موقع المنشأة الإلكتروني، وتم تحديد تاريخ استحقاق الضريبة لشهر مايو الماضي، ويجب على المنشآت سداد الضريبة في موعد أقصاه 11 يونيو الحالي لتفادي أية مخالفات.

موعد تقديم الإقرارات الضريبية :

حثت الهيئة للمنشآت على الإسراع في تقديم الإقرارات الضريبية عبر موقعها الالكتروني، أو التقديم والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية، وذلك لتجنب غرامة التأخر في السداد في المدة المحددة، والتي تصل إلى “25%” من قيمة الضريبة المستحقة على المكلف كحد أقصى، و”5%” كحد أدنى للإقرار بها، عن كل 30 يوم تأخير من تاريخ الاستحقاق.

ضريبة القيمة المضافة:

تعد ضريبة القيمة المُضافة، أو ما يُعرف بضريبة الاستقطاع، من الأنظمة الضريبية السارِية في المملكة العربية السعودية، وتُعد هذه الضريبة غير مُباشرة على الجميع، وتقوم بخصم نسبتها من إجمالي دخل المنشآت غير المقيمة في المملكة، وذلك نظير الخدمات التي يتم تقديمها داخل المصدر، وفقًا للنسب المحددة، في المادة 63 ،من لائحة نظام ضريبة الدخل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد