عاجل حساب المواطن يبدأ إيداع مستحقات الدفعة 67 لشهر يونيو 2023 .. شاملاً الدعم الإضافي للمستفيدين المكتملة طلباتهم

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن بدء إيداع حساب المواطن مشمولاً بالدعم الإضافي، وأفادت بأنها قد يصل بعض المستفيدين رسالة يفيد محتواها بأنهم غير مؤهلين بسبب الحد المانع، حيث يتم حساب قيمة الدعم لكل أسرة باختلاف بعض المعايير المتمثلة في (قيمة الدخل شهرياً، عدد أفراد الأسرة، أعمارهم)، مع العلم قيام وزارة الموارد البشرية بإعداد حاسبة تقديرية تمكن الفرد من حساب مبالغ الدعم، وإليكم الحد المانع لحساب المواطن الجديد على النحو التالي.

حساب المواطن يبدأ إيداع مستحقات الدفعة 67 لشهر يونيو 2023

حساب المواطن يبدأ إيداع مستحقات الدفعة 67 لشهر يونيو 2023

الدعم الملكي لحساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن بدء إيداع المخصصات المالية لشهر يونيو 2023 الدفعة رقم 67 مُضاف إليها الدعم الإضافي لمن تنطبق عليهم شروط الأهلية، وفيما يلي نتعرف على الحد المانع لاستحقاق راتب حساب المواطن والعوامل التي تؤثر في قيمة الدعم.

تم إيداع حساب المواطن اليوم

الحد المانع لحساب المواطن 1444

وفقاً لما تنص عليه اللوائح المنظمة في برنامج حساب المواطن، فيجب أن يكون الدخل الشهري للمستفيد أقل من الحد المانع له، ويعد الحد المانع هو قيمة دخل المستفيد الشهري، مشتملاً على الراتب الأساسي، بجانب مصادر الدخل الأخرى، مع ارتباط الحد المانع بعدد الأفراد داخل الأسرة وأعمارهم.

الحد المانع لحساب المواطن 1444

وتوضيحاً لما ذكرنا سابقاً فإذا كان الحد المانع لأحد المستفيدين يقدر ب 6000 ريال سعودي، وكان الدخل الشهري له يتجاوز الحد المانع، فيترتب عليه فقدان أهلية الاستفادة من دعم حساب المواطن.

عوامل مؤثرة في قيمة الدعم الشهري

توجد العديد من العوامل التي من شأنها التأثير على قيمة الدعم في حساب المواطن ومنها ما يلي:

  • مقارنة تفاوت الأسعار في منتجات الطاقة كالكهرباء والبنزين.
  • دراسة متوسط ما ينفقه الفرد شهرياً على سلة المشتريات، فضلاً عن الأساسية الأخرى.
  • الاطلاع على التغيرات التي حدثت على مستوى القيمة الشرائية للدخل، فيما يتعلق بأساسيات المواد الغذائية، خاصة عقب تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد