هل المكرمة الملكية 1444 تشمل الطلاب؟ الموارد البشرية تُجيب

كان هناك بعض المواطنين السعوديين الذين يعتقدون أن المكرمة الملكية لرمضان 1444 سوف يتم صرفها مع راتب الضمان الاجتماعي المطور في بداية الشهر، ولكن تم صرف الضمان ولم تصرف المكرمة الملكية بعد، ولكن هناك سؤال يثير تساؤل العديد من المواطنين هل المعونة الرمضانية تشمل الطلاب أيضًا؟ هذا ما سنوضحه من خلال السطور القليلة القادمة.

هل المكرمة الملكية 1444 تشمل الطلاب؟ الموارد البشرية تُجيب

المكرمة الملكية السعودية

تعتبر هذه المكرمة أو الدعم هدية من خادم الحرمين الشريفين ويتم إصدارها مرة واحدة فقط كل عام في شهر رمضان المبارك؛ لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، ويتم صرفها منذ العديد من السنوات والأشخاص المستفيدين منها هم الذين يحصلون على الضمان الاجتماعي المطور.

قد يهمك أيضًا: شارك هاشتاج فوازير غازي الذيابي 7 واربح Apple iPhone 14 Pro و40000 ريال

هل يشمل صرف المكرمة الملكية الطلاب؟

المملكة العربية السعودية تهتم بشكل كبير للغاية بالطلاب حيث إنهم مستقبل البلاد ويتعاونون مع الجهات التعليمية المختلفة داخل المملكة ليقدموا لهم العديد من الدعم بهدف إنشاء أشخاص يعتمدون على أنفسهم بالإضافة إلى الدعم والمكافآت المستمرة لتشجيعهم، والجدير بالذكر أن المعونة الرمضانية تصرف لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي كما ذكرنا لكم سابقًا سواء كان لرب الأسرة أو الفرد المستقل أو التابعين وبالفعل الطلاب أيضًا ولكن بشروط معينة.

شروط صرف المعونة الملكية للطلاب

هناك بعض الشروط التي قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عنها، لكي يستطيع الطلاب الحصول على المعونة الملكية، ومن ضمن هذه الشروط التالي:

  • الطالب المستقل عن أسرته ويزيد عن 18 عام.
  • الطالب التابع لأسرته ويقل عن 18 عام.
  • الطلاب الذين يستفيدون من الضمان الاجتماعي المطور.

حقيقة صرف المكرمة الملكية لطلاب الجامعات

تم صرف المكرمة الملكية من قبل لطلاب الجامعات في جامعة الملك سعود، وكان ذلك بناءً على قرار ملكي من خادم الحرمين الشريفين، ولكن لم يصدر قرار لهذا العام بعد يُفيد صرفها لطلاب الجامعات.

حقيقة صرف المكرمة الملكية للطلاب المبتعثين

الجدير بالذكر أنه تم صرف المعونة الملكية أو المعونة الرمضانية للطلاب المبتعثين من جميع أنحاء العالم، وكانت بقيمة 1000 دولار، وذلك للطلاب الذين كانوا يتحملون المصاريف الدراسية الخاصة بهم على حسابهم الشخصي داخل المملكة، ولكن في هذا العام لم يتم إعلان أي قرار رسمي حتى الآن هل سيستفيدون مرة أخرى من هذا الدعم أم لا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد