نتائج قبول الدفعة الأولي بجامعة الملك فيصل 1444هـ (بكالوريوس ودبلوم)

ظهرت نتائج قَبُول الدفعة الأولي في جامعة الملك فيصل اليوم في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم (الانتظام) للعام الجامعي 1444هـ، حيث يمكن للطلاب الدخول عبر بوابة جامعة الملك فيصل من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

وستبدأ المقابلات الشخصية والكشف الطبي اعتباراً من يوم السبت 22 ـ 1ـ 1444هـ، وستعلن المواعيد المحددة علي بوابة القبول الموحد من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

إجراءات تسليم الأوراق الأصلية إلى مكاتب البريد السعودي “سبل”

ـ افتح أيقونة طباعة بطاقة القبول بعد إجراءات تأكيد القبول في بوابة القبول الإلكتروني اعتباراً من يوم الإثنين 17 ـ 1 ـ 1444هـ.

ـ بعدها التوجه إلى أقرب مكتب بريد سعودي (سبل) المنتشرة في المملكة العربية السُّعُودية، لتسليم الأوراق الأصلية عبر خدمة (جامعي) ابتداءً من الإثنين 17/1/1444هـ وحتى الإثنين 24/1/1444هـ.

المستندات المطلوبة لتسليم الأوراق الأصلية إلى “سبل”

ـ أصل شهادة الثانوية العامة.

ـ صورة من بطاقة الهُوِيَّة الوطنية للطلاب والطالبات.

ـ نموذج إرسال الوثائق للبريد السعودي بصورة واضحة من حسابك الشخصي للقبول.

ـ نموذج تعهدات القبول من حسابك الشخصي للقبول.

ـ نموذج تعهدات الجامعة من حسابك الشخصي للقبول بصورة واضحة.
لغير السعوديين من أم سُعُودية، يلزم:

ـ إرفاق صورة من بطاقة الهُوِيَّة الوطنية للأم.

ـ صورة شهادة من شهادة الميلاد.

ـ صورة إقامة الأبُّ.

ـ صورة إقامة الطالب أو الطالبة.

و من جانبه، قال عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن خالد، إن الجامعة حققت الرغبة الأولى لـما نسبته 24،26% من المتقدمين والمتقدمات، كما حققت الجامعة الرغبة الثانية لـما نسبته 24،11% من المتقدمين والمتقدمات، وذلك من خلال المفاضلة بينهم إلكترونيًّا.

أوضح “بن خالد” أنه طِبْقاً لـِ الأعداد التي حددها مجلس الجامعة لكل كُلْيَة من كليات الجامعة، وكذلك طِبْقاً لـِ النسبة الموزونة والرغبات التي يتم اختيارها تسلسليًّا، حيث يقوم النظام بإعطاء الأفضل من الأعلى (وهي الرغبة الأولى) حتى الأدنى (وهي الرغبة الأخيرة).

 

وأكد ضرورة دخول من تم قبولهم عبر حساب طلب القبول، والضغط على زر أيقونة الموافقة لتأكيد القبول الإلكتروني، لاستكمال إجراءات قبولهم، حيث إن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني سيكون يوم الأربعاء المقبل الموافق 19-1-1444هـ في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، وفي حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة فإنه سوف يتم إلغاء طلب القبول نهائيًّا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد