نبأ سعيد للشعب السعودي.. المملكة تتطور في إنتاج الهيدروجين

زف المهندس خالد بن صالح المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشئون التعدين، نبأ سعيدًا، بأن المملكة العربية السعودية تتطور بشكل كبير، وفي طريقها لأن تصبح موردًا عالميًا للهيدروجين، ومركزًا للمعادن الخضراء والتصنيع عالي التنافسية.

العلم السعودي

جاء ذلك خلال كلمة المهندس خالد بن صالح المديفر، أثناء اجتماع المائدة المستديرة، الذي عقد على هامش اجتماعات اللجنة السعودية الجنوب أفريقية المشتركة المقامة في بريتوريا.

وحسب بيان رسمي من السفارة السعودية، فإن نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية أكد على تمكين تطوير الصناعات المعدنية في المنطقة، من خلال جذب الاستثمار، ونشر التقنيات الرقمية والمتقدمة.

ونوه نائب وزير الصناعة إلى أن السعودة تعمل على تطوير مشاريع عملاقة لتكرير ومعالجة الحديد والصلب والمعادن الخضراء، متكاملة مع مصانع الهيدروجين التي أنشأتها شركة أكوا باور السعودية.

وتابع “تجربة المملكة العربية السعودية في قطاع التعدين، تُعد جديدة نسبيًا مقارنة بتاريخ جنوب أفريقيا الطويل في استخراج المعادن وخبراتها الثرية في هذا المجال”.

وأكد أن المملكة العربية السعودية تمتلك الإمكانيات الكبيرة في مجال النفط والبتروكيماويات، التي من شأنها أن توفر مجموعة فرص لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين البلدين.

ولفت إلى مجالات التعاون الواعدة، ليس فقط في الاستكشاف والتكنولوجيا والعمليات، بل في مجالات أخرى مثل التفاوض وإدارة العلاقات مع الشركات العالمية الكبرى للسلع والتجارة وتطوير القيمة في مجالات المنتجات والأعمال المجاورة لإنتاج المعادن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد