موعد صرف رواتب المتقاعدين من المؤسسة العامة للتقاعد ومؤسسة التأمينات الاجتماعية

مع اقتراب الانتهاء من الشهر الهجري الحالي، يتساءل كلاً من مستفيدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد عن موعد صرف المعاشات الخاصة بهم، حيث إنه ومنذ فترة تم دمج المؤسستين وهذا لتقارب المهام التي تقوم بها كلا المؤسستين، لذلك سنوفر لكم موعد صرف معاشات شهر ربيع الأول لمستفيدي مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وموعد صرف معاشات شهر محرم لمستفيدي مؤسسة التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

موعد صرف رواتب المتقاعدين

دمج مؤسستي التقاعد والتأمينات الاجتماعية

جاء دمج مؤسستي التقاعد والتأمينات الاجتماعية من ضمن القرارات التي تم اتخاذها على مدار السنوات القليلة الماضية، والتي كانت تساعد بشكل كبير في زيادة سرعة إنجاز المهام الحكومية، وتحويل الكثير من الخدمات الحكومية إلى خدمات إلكترونية يستطيع المواطن السعودي تنفيذها بشكل إلكتروني تماماً وبدون الحاجة للذهاب إلى القطاعات الحكومية.

ومن القرارات التي تم اتخاذها بعد دمج المؤسستين هي أن تحل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية محل مؤسسة التقاعد في جميع المسؤوليات والصالحات التي عليها، كما يستمر تطبيق نفس اللوائح المالية والإدارية الخاصة بمؤسسة التقاعد لحين إصدار قرار من مؤسسة التأمينات.

حاسبة المعاش التقاعدي

ومع اقتراب موعد صرف المعاشات الخاص بالمستفيدين الجدد لدى المؤسسة العامة للتقاعد، يسعى جزء كبير من هؤلاء المستفيدين من التعرف على قيمة المعاشات الخاصة بهم عن طريق حساب المعاش التقاعدي:

  • أولا عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • ومن الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم بالبحث عن حاسبة التقاعد.
  • ومن الصفحة الجديدة التي سوف تظهر لك، قم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك في الأماكن المخصص لها بشكل صحيح.
  • وبعد الانتهاء من إدخال البيانات قم بالضغط على “عرض قيمة المعاش”.
موعد صرف رواتب المتقاعدين
موعد صرف رواتب المتقاعدين

موعد صرف معاشات مؤسسة التقاعد

رغم دمج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمؤسسة العامة للتقاعد إلا إن موعد صرف المعاشات لمستفيدي المؤسستين يختلف عن الآخر، ولذلك وحسب تصريحات إدارة المؤسسة العامة للتقاعد فمن المقرر أن يتم إيداع معاشات المتقاعدين يوم الأحد 29-02-1444 هـ والموافق 25 سبتمبر 2022.

موعد صرف رواتب المتقاعدين
موعد صرف رواتب المتقاعدين

موعد صرف معاشات مؤسسة التأمينات الاجتماعية

وبحسب تصريحات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فمن المقرر أن يتم صرف معاشات مستفيدي المؤسسة يوم الأحد 06-03-1444 هـ والموافق 2 أكتوبر 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد